أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

8 قصص محزنة حول اكتشاف خيانة الأزواج

إن سبق لك التعرض للخيانة فلا بد أنك تعرفين الشعور المؤلم الذي يتسبب به اكتشافك لخيانة الزوج، لا يهم كم كنت متأكدة من الخيانة، فلا شيء يمكن أن يعدك للصدمة الأولية عند إيجاد دليل على العلاقة.

1 - كشفته فاتورة الهاتف

فوجئت بفاتورة الهاتف أعلى بثلاث مرات مما كان ينبغي أن تكون. كان هناك أكثر من 400 دقيقة لرقم واحد فقط علماً بأن زوجي كان يملك هاتفاً خلوياً لشركة بمكالمات غير محدودة، وكان بالإمكان ألا أعلم بهذه العلاقة أبداً. لكنه تناسى هاتفه في البيت؛ كي أراه بنفسي، كان أضعف من أن يقولها لي بوجهي.

2 - صداقات فيسبوك

كان لديه عدد من صفحات الفيسبوك البديلة تحت أسماء مستعارة، وفي يوم واحد ظهر في اقتراحات الصداقة من تشبهه بشكل كبير، وكان هو، وله علاقة نشطة مع نساء أخريات.

3 - في منتصف الطريق

كنت أقود سيارتي خلال عملية انتقال لمكان إقامة جديد، وكنا على بعد 600 ميل من المنزل القديم، وفي منتصف الطريق تقريباً. وكان هذا بعد أن استقلت من وظيفتي، وأخليت شقتنا وحصلت على وظيفة تعليم في مدينة أخرى. كان معي الكلب والقطة وطفلي في سيارتي. عدنا بعد أن أخبرني. تركني مع مبلغ لا يصدق من الديون والكثير من الألم في قلبي.

4 - ببساطة أخبرها الحقيقة

قال لي أن أبقى في منزل أهلي؛ لأن زوجته الأولى ستأتي لمدة ثلاثة أيام. إلى البلدة، فهو مشغول بلقائها كان وقحاً للغاية!

5 - رسالة نصية تقول: "أنا أحبك"!

"كان لزوجي السابق آي فون وماك بوك، وهذا يعني أنه يمكن إرسال واستقبال النصوص من جهاز الكمبيوتر المحمول. كنت أستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول لأداء عمل لي (بإذنه) أثناء عمله. تلقى رسالة نصية من خطيبته السابقة، أرسلت كلمات غريبة تقول فيها: "أنا أحبك" فتحت الرسائل. ووجدت العشرات منها كان يرسلها إليها في ذلك الصباح حتى عندما كنت بجانبه طوال الليل، فتركت المنزل قبل أن يعود يومها ".

6 - اكتشفت خيانته في رحلة بالطائرة

سافرت على رحلة بالطائرة، جلست بجوار صديقتي، وقالت إنها تريد أن تريني شيئاً قد خططته للرحلة، وأظهرت هاتفها وفتحت على رسائلها النصية لتظهر دردشة مع رجل (أنا أعرفه) وورد في الرسائل كم ستشتاق له، وكيف أنها لا تريد أن تذهب معي. ثم أغلقت الأبواب على متن الطائرة. كانت تلك أسوأ رحلة دامت 10-11 ساعة.

7 - تلقت رسالة مجهولة في البريد

جاءني مغلف بريدي، وجدت فيه رسائل نصية بين زوجي وعشيقته. ومن المرجح أن المرسل كان هي أو زوجها، في ذلك الوقت، كنت حاملاً سبعة أشهر.

8- رسالة فورية من المرأة التي تحبه

 

"أرسلت المرأة الأخرى لي رسالة، بينما كانت تنهي علاقتها به، فأرسلت أنا له رسالة بعد أن تركته هي وسألته ما شعوره فرد حول ماذا؟ فقلت أن تترك فتاتين في يوم واحد؟ وهكذا انتصرت.

درس الدهاء

برأي فوزية طارش، خبيرة في المجال الاجتماعي، أن المرأة الذكية هي التي تتعامل بحكمة مع المواقف الصعبة في العلاقة مع زوجها، وخاصة موضوع الخيانة، فالكثير من النساء يأخذن الحل السريع في وقت الغضب، ويتركن الجمل بما حمل، وبعد فترة يندمن على هذا القرار، تتابع فوزية: "أرى في القصص الثماني نقصاً في الحكمة، صحيح أن الموقف صعب جداً؛ ولكن لماذا لا تحتفظ بزوجها، وتعطية درس الدهاء الأنثوي، وهو مطلوب في هذه المواقف لتبعده عن الطرف الآخر فقد تكون نزوة منه، ثم تراجع نفسها وتتبع الآتي:

1 – تسألها نفسها: "لماذا خانني"؟.
2 - أن تعرف نقاط الضعف لتستفيد من التجربة، وتجعل دفة السفينة في يدها.
3 – أن تلجأ إلى ذوي الحكمة والاختصاص ممن تثق فيهم، لأخذ الرأي والمشورة للحفاظ على بيتها وأولادها.
4 - تلتحق بدورات متخصصة في العلاقات الزوجية من المؤسسات المتخصصة والمرخصة رسمياً في هذا الشأن.
5 – أن تحرص على عدم نشر القصة للملأ من الصديقات والأهل، حتى لا يدلو كل بدلوه، وتكبر الحكاية وتكون النتائج سلبية على علاقتها بزوجها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X