أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة السياحة والتراث الوطني تنفذ خطة لتوطين بعض الوظائف

هيئة السياحة
الرياض
دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المستثمرين وملاك منشآت القطاع السياحي بأنشطته المتنوعة، إلى ضرورة تأهيل وتوظيف المواطنين في المناصب القيادية لأنشطتهم، قبل انقضاء المهلة المحددة في اللوائح التنفيذية لنظام السياحة.
وصدرت توجيهات رئيس الهيئة، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة، بضرورة إطلاق خطة الرقابة على المنشآت السياحية، لغرض توطين مهن ووظائف القطاع، وبدء الجولات الرقابية في بداية محرم القادم؛ تأكيدًا على حرص هيئة السياحة على تفعيل أحد أهم أهدافها، وهو توطين مهن ووظائف قطاعات السياحة والتراث الوطني، وتنفيذًا لما ورد في اللوائح التنفيذية لأنشطة وكالات السفر والسياحة ومكاتب حجز الوحدات السياحية وتسويقها ومنظمي الرحلات السياحية، فيما يخص الموارد البشرية الوطنية.
وبدأت الخطة بإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل معلومات إرشادية للملاك والمستثمرين في القطاعات السياحية حول ما يتعلق بالموارد البشرية في اللوائح التنفيذية لنظام الهيئة، وبيان الخطة الزمنية لتوطين المهن والوظائف المستهدفة بالتوطين.

يذكر أن عددًا من المواد في اللوائح التنفيذية للأنشطة السياحية، نصت على ضرورة تعيين مدير سعودي للمنشأة ووفق مؤهلات محددة، وكذلك رؤساء الأقسام والوحدات والإدارات، ومنحت لتحقيق ذلك مهلاً زمنية متفاوتة حسب نوعية الأنشطة.
في حين أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، قرارًا بقصر عدد من الوظائف ومنها وظائف سياحية على السعوديين، وستدخل تلك الوظائف ضمن قائمة الرقابة التي ستعمل عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، التي تضم مدراء المنشآت والوحدات والإدارات والأقسام، وفق ما ورد في اللوائح التنفيذية لنظام السياحة، وأفادت الهيئة أنه يمكن الاطلاع على تلك اللوائح من خلال الرابط:
https://scth.gov.sa/ebooks/Documents/p16/TourSysReg/TourSysReg.pdf.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X