تطبيق جديد لمن يعاني من ضعف البصر

التطبيق الجديد
ريلومينو
ريلومينو
3 صور

في محاولتها تطوير قدراتها وجذب المزيد من المستخدمين ، أعلنت الشركة الكورية سامسونغ عن إطلاقها تطبيقاً يساعد المستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر .

وذكرت الشركة أن التطبيق ويسمى "ريلومينو" Relumino الذي أعلن عنه في شباط الماضي وتم عرضه خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 في برشلونة ، يقدم المساعدة عبر الإستعانة بنظّارة "غير في آر" Gear VR للواقع الإفتراضي.

الملامح الأولى لـNote 7 FE من "سامسونج"


وتشرح الشركة عبر مدونتها آلية عمل التطبيق الذي بحسب المعلومات يعزز الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر.
وأوضحت الشركة أن المستخدمين أصحاب الإصدارات الحديثة من هواتف سلسلة غالاكسي الذكية، بما في ذلك غالاكسي إس7 وغالاكسي إس7 إيدج وغالاكسي إس8 وغالاكسي إس8 بلس، سيتمكنون من تنزيل تطبيق Relúmĭno مجاناً من متجر أوكولوس مع دعم اللغتين الإنكليزية والكورية، مشيرةً إلى أن التطبيق لا يقدّم أي فائدةٍ للمستخدمين المكفوفين .

"جالاكسي نوت 8" من "سامسونج" بـ1000 دولار في أيلول 


ويعمل التطبيق من خلال تقديم المساعدة البصرية حيث يعالج الصور من الفيديو الذي يسُجّل بواسطة كاميرا الهاتف الخلفية ويجعلها قابلةً للرؤية للمستخدمين الذين يعانون من ضعف النظر.
وعلى نحوٍ أكثر تحديدًا، فإن السّمات الرئيسية للتطبيق تشمل تكبير وتصغير الصورة، وتسليط الضوء على مخطط الصورة، بالإضافة إلى تعديل تباين الألوان والسطوع، وعكس اللون، وتصفية لون الشاشة. وفي النهاية يوفر التطبيق لضعاف البصر إمكانية قراءة الكتب ومشاهدة التلفاز ورؤية الأجسام مع مستويات أكثر وضوحاً.

كما أنّ التطبيق يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون مما يُعرف بالبقعة العمياء، وهو مرض يُفقدهم القدرة على رؤية الأشياء الواقعة في أطراف مجال الرؤية مع الإبقاء على النقطة المركزية، ويقوم التطبيق بذلك عن طريق إعادة رسم الصور الواقعة في البقعة العمياء ووضعها في مجال يسمح للمستخدم برؤيتها.