بسبب "فيس بوك" و"تويتر"...الفنانون في ورطة

لم يعد موقعا التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" مجرد وسيلة تواصل بين النجوم ومعجبيهم، بل باتا نقمة وقنبلة موقوتة، مع قيام البعض باختراق حسابات الفنانين، لتوريطهم بآراء سياسية، أو مواقف شخصية قد لا تحمد عقباها.
"سيدتي نت" قامت بجولة بين أشهر ضحايا "فيس بوك" و"تويتر"، وعادت بهذه الآراء:
عمرو سعد: علاقتي بالإنترنت معدومة
في البداية قال الفنان عمرو سعد، انه يتفاجىء كل فترة ببعض أصدقائه يتصلون به، ليخبروه أن هناك بعض الحسابات على فيس بوك تحمل اسمه وتقوم بالحديث مع الجمهور بلسانه، ليس هذا فحسب بل وتحديد لقاءات مع جمهوره عن طريق كتابة انه متواجد اون لاين للرد على أسئلتهم.
وأضاف عمرو أن هذه الحسابات تستفزه بشكل كبير، مؤكداً انه لا يمتلك أي حسابات على"فيس بوك" و"تويتر" ، وان علاقته بالانترنت تكاد تكون معدومة.
غادة عبد الرازق: حاولوا توريطي
من ناحيتها قالت الفنانة غادة عبد الرازق إنها لا تميل إلى الانترنت كثيرا، وأنها تصاب بالملل، وقالت إنها فوجئت في الفترة الأخيرة بشخص يدّعي انه مدير أعمالها، انشىء صفحة خاصة باسمها ليرد بلسانها على جمهورها، وهو ما أغضبها، لأنه لا يجدي أن تنحدر الأخلاق إلى هذا المستوى المتدني بحسب غادة، التي أكدت أنها لا تعرف هذا الشخص الذي يحاول توريطها بكل الطرق.
مي عز الدين وفيفي عبده في ورطة
وقد أوضحت الفنانة مي عز الدين إنها لا تمتلك سوى حساباً واحداً على "فيس بوك" أما عدا ذلك فكلها حسابات مزيفة، وقالت إن البعض يتحدث مع الجمهور باسمها، ويتهكمون بشكل سيء على الفنانين ويشتمون المنتجين من خلال حسابات تحمل اسمها، وهو الأمر الذي أكدته فيفي عبده أيضا موضحة إنها تفاجأت أن لها حساباً على "تويتر" حيث يتحدث الشخص الذي يدعى أنه فيفي مع الجمهور بقلة أدب، وقد أخبرتها ابنتها بذلك.
وفاء عامر تكره مصر؟
من جهتها، قالت وفاء عامر إن هناك من يحاول إبعاد الجمهور عنها، إذ قام أحدهم بإنشاء حساب باسمها على تويتر، وتحدث عن مصر بشكل سيء للغاية، ووصل به الحد إلى القول إنه يكره مصر، وإنه سيقرر الرحيل منها، وهو ما اعتبرته وفاء محاولة لتوريطها مع جمهورها.
هذا وعلى الجانب الأخر فقد تعرض بعض الفنانين لقرصنة حساباتهم الشخصية، وفي هذا الصدد فقد وصفت نجمة ستار أكاديمي مروة نصر الشخص الذي اخترق صفحتها بأنه معدوم الضمير، إذ أنها ليست المرة الاولى التي يتم فيها قرصنة حسابها.
أصالة ورسالة موقّعة باسم مجهول
بسبب أرائها السياسية ، اخترقت صفحة المطربة السورية أصالة، وكتب مخترق الصفحة إن "اختراق الصفحة عمل سياسي محض، وتصرف فردي غير تابع لأي جهة، وموقفي من بشار الأسد مثل موقفي من أي ديكتاتور لا يمكنني أن أقف معه، فهو يقوم بقتل الكثيرين من شعبه بقصد أو بدون قصد" .
وتابع يقول "لكن ذلك لا يمكن أن يساوي أبدًا وقوفي مع محتل فقط للحصول على أكذوبة الديمقراطية، وهذا في رأيي موقف أي عاقل يرى بعينه ما يحدث للمنطقة من تقسيم واحتلال بتعاون عملاء للغرب في البلدان العربية، وأنا أمتلك العديد من الرسائل الخاصة بالفنانة أصالة وأخيها الذي كان يمتلك الصفحة "أنس"، ولن أقوم بنشرها أو ابتزاز أي أحد بها، وهذا مبدأ شخصي، ولمن يهدد باسترجاع الصفحة والقبض علىي وقتلي وغيرها، أحب أن أقول له ربنا يوفقك وأنا في الانتظا"ر.
لكن أصالة بالفعل نجحت عن طريق بعض المتخصصين في استعادة صفحتها.
اختراق "رياضي"
كما سبق لبعض الهاكرز أيضا واخترقوا صفحات كل من السعوديين الفنان فايز المالكي والمذيع سعود الدوسري وذلك على تويتر، فيما تم اختراق حساب النجمة اللبنانية سحر خليل بعدما أعلنت في السابق عن تشجيعها لنادي الهلال والاتحاد في برنامج "صدى الملاعب". فأثار ذلك غضب مشجع نادي النصر السعودي فما كان منه إلا الدخول لصفحتها وتخريبها لتستعيدها سحر عن طريق احد المهندسين المتخصصين.
أخيرا فقد تعرض المخرج خالد يوسف لموقف مشابه، إلا أن الأمر تطور معه ووصل إلى النيابة العامة، خاصة بعدما حاول منتحل شخصيته على "فيس بوك" استدراج بعض الفتيات لإرسالهن صور عارية لهن لاكتشافهن فنياً، أما على "تويتر" فقد حاول أحد الأشخاص توريطه في أراء سياسية، بعدما كتب انه يرفض تناول بعض الفضائيات تجاوزات الإخوان المسلمين وهو ما نفاه خالد جملة وتفصيلاً.
وتبقى قرصنة الحسابات سيفاً مسلطاً على رقاب المشاهير، يبدو أن الهدف منه واحد، وهو الانتقام منهم وتوريطهم في ما لا تحمد عقباه، وليس مجرد تسلية فحسب.