مصري يدفع ربع مليون جنيه لشحن 63 قطة وكلباً إلى أمريكا

تم تقدير قيمة الشحن على رحلة "مصر للطيران" بـ 250 ألف جنيه
مصري يدفع ربع مليون جنيه لشحن 63 قطة وكلباً إلى أمريكا
3 صور
في إطار حملة لحماية الحيوانات الضالة في مصر، دفع راكب مصري، يحمل الجنسية الأمريكية، أمس الأحد 250 ألف جنيه لشحن 63 قطة وكلباً ضالاً إلى نيويورك، تم تجميعها من شوارع القاهرة، بإشرافٍ من مجموعة من الأمريكيين أعضاءٍ في 7 جمعيات للرفق بالحيوان.
وتم تقدير قيمة الشحن على رحلة "مصر للطيران" بـ 250 ألف جنيه، طبقاً لأحجام الأقفاص التي تم شحن هذه الحيوانات فيها، مع وضع الطعام اللازم لها طوال الرحلة، وتخصيص جزء من مخازن الأمتعة، يتميز بالتكييف، للحفاظ على حياتها.

وعن ذلك، قال الراكب المرافق للحيوانات، طلب عدم الإفصاح عن بياناته: يأتي شحن هذه الحيوانات في إطار جهودٍ من عدة جمعيات أمريكية للرفق بالحيوان، وتتضمن الشحنة 26 كلباً و37 قطة، تم تجميعها من شوارع القاهرة، خاصةً من أحياء الزمالك والمعادي ووسط البلد، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لشحنها إلى الولايات المتحدة، وسيتم توزيع هذه الحيوانات على جمعيات الرفق بالحيوان في مدن وولايات تكساس، وأوهايو، ونيوجيرسي، ومينابوليس، ونيويورك، ونورث كارولينا ولوس أنجلوس. وفقاً لـ "الوكالات".
وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة: إنه تم شحن الكلاب والقطط الضالة على رحلة "مصر للطيران" رقم 985 المتجهة إلى نيويورك، حيث قام الراكب بمساعدة شركة سياحة متخصصة في شحن الحيوانات بإنهاء إجراءات سفر الحيوانات،
وتوفير أوراقها الطبية بعد عرضها على فريق من أطباء الحجر البيطري، وإصدار شهادات صحية لها، وذلك طبقاً للقوانين الدولية المنظِّمة لسفر الحيوانات.
ولم يتم السماح بسفر الحيوانات إلا بعد خضوعها إلى عمليات فحص طبي مكثفة، ومنحها الأمصال اللازمة لحمايتها، واستخراج شهادة طبية بسلامتها من الأمراض من الحجر البيطري، وتم نقلها داخل 10 سيارات نقل إلى مطار القاهرة.