مبتعث سعودي يحصد جائزة جمعية المفتاح الذهبي الأمريكية

مبتعث سعودي يحصد جائزة جمعية المفتاح الذهبي الأمريكية
المبتعث أحمد محمد المجثل
3 صور
ضمن النجاحات التي يحققها المبتعثون السعوديون للدراسة في الخارج، تمكَّن المبتعث أحمد محمد المجثل من الحصول على جائزة جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي "Golden Key International Honor Society" التي تأسست عام 1977 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر جمعية عالمية للتميز والتفوق العلمي والبحثي، وتمنح جائزتها سنوياً إلى الطلاب المتميزين على مستوى الجامعات الأمريكية.
ويعتبر الحصول على هذه الجائزة من أكبر الإنجازات الأكاديمية، حيث إنها تعد أعلى جائزة علمية يحصل عليها الطالب أثناء دراسته الجامعية.
من جهته، قال المبتعث المجثل: أدرس حالياً في تخصص أمن المعلومات والحوسبة والشبكات، وهو تخصص يهدف إلى دراسة النمو السريع في التهديدات الإلكترونية وأمن المعلومات على نطاق أوسع، وأمن الأسواق الإلكترونية عبر تعلم قواعد في نظرية أمن المعلومات، فضلاً عن المعرفة المطلوبة لتصميم وتنفيذ وإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر في المؤسسة لمنع الاستخدام غير المصرح به وسوء الاستغلال، واستعادة المعلومات. وفقاً لـ "الوكالات".
جدير بالذكر، أن الجائزة تمنح إلى فئة مختارة من الطلاب عن طريق دعوة رسمية توجَّه إليهم من الجمعية، ويتم اختيارهم بناء على المعدل التراكمي العالي، والتميز العلمي والبحثي خلال المسيرة الأكاديمية.