"منعش قلب" الأميرة ديانا يروي آخر ما نطقت به قبل لفظ أنفاسها الأخيرة

هذا آخر ما نطقت به الأميرة قبل لفظ أنفاسها الأخيرة
الأميرة ديانا
Xavier Gourmelon
الأميرة ديانا ودودي الفايد
4 صور

تاريخ اليوم 31 آب/أغسطس 2017 أعاد العالم بالذاكرة 20 عاماً الى الوراء، حين قتلت الأميرة ديانا Diana في حادث سير مروع بالعاصمة الفرنسية باريس.

خلال الفترة الماضية، أُسدل الستار عن الكثير من الحقائق والأسرار المتعلقة بحياة ديانا الخاصة والعاطفية كما بمقتلها، الا أن الغموض الذي لطالما رافق إسمها لم يزول حتى يومنا هذا.

أمس، تحدث منعش قلب الأميرة البريطانية، عن آخر لحظات رآها فيها حية، وقال إنه كان متأكداً بأنها ستنجو وتبقى على قيد الحياة من حادث لم ير نقطة دم واحدة من أثره على جسمها.

وليام وهاري يجولان في حديقة صُممت تكريماً لذكرى الأميرة ديانا

ولفت Xavier Gourmelon، الرقيب الحالي بدائرة الإطفاء الفرنسية، الذي أنعش قلب الأميرة وأعاده للحياة قبل أن تستسلم،أن ديانا تنهدت وتمتمت ? what happened My God, وكانت هذه الكلمات الأخيرة قبل آخر أنفاسها، لكنها رحلت من دون أن تسمع الجواب.

ووفقاً لما ورد في "العربية نت" نقلاً عن صحيفة Times البريطانية، فقبل أن تصل الإسعاف وتنقل الأميرة إلى مستشفى La Pitié Salpêtrière الجامعي، كان فريق طوارئ من دائرة الإطفاء قد وصل إلى النفق، ومن ضمنه Gourmelon الذي رأى ديانا في المقعد الخلفي، فاقدة الوعي لا تتنفس، فأسرع إلى تدليك صدرها وإنعاشها، وقال: "عندها رأيت جرحاً طفيفاً في كتفها الأيمن، ولم أجد غير ذلك أي مهم. لا دم على الإطلاق".

10 معلومات غريبة عن الأميرة ديانا ووفاتها!

وتابع: "اعتقدت حين رأيتها حية لحظة أدخلوها إلى سيارة الإسعاف أنها ستنجو وتعيش، لكني وجدت أنها فارقت الحياة بالمستشفى فيما بعد. رأيتها قبل وصول الإسعاف تتحرك وتتكلم بالإنجليزية، وقالت: يا إلهي، ما الذي حدث، فتمكنت من فهم عبارتها، ومن تهدئتها بعض الشيء.. كانت تحرك ذراعها اليسرى، ويصعب عليها تحريك اليمنى، فأمسكت يدها، ولم أعد أذكر ما قلته لها بالفرنسية لتستكين وفي هذه اللحظة وصل الدكتور الفرنسي Mailliez Frederic ، المار بالصدفة في النفق، وطلب إخراجها من السيارة".

الطيّار الذي نقل جثمان الأميرة ديانا الى بريطانيا يروي أسرار عمرها 20 عاماً


وكشف Xavier Gourmelon المزيد قائلاً : "أخرجناها ووضعناها على لوح، ثم على سرير هوائي، وحين أخبرنا الطبيب أن قلبها توقف، أسرعت لإنعاشه بتدليك صدرها، وللحال عاد ينبض، ثم أدخلناها إلى سيارة الإسعاف حين وصلت. سألني رئيس فريقنا إذا كنت عرفت من تكون، لكني لم أتمكن، إلا حين نظرت إلى داخل الإسعاف وتأملت وجهها".

يشار الى أن سيارة الأميرة اصطدمت الساعة 0.25 فجر الأحد 31 أغسطس 1997 بعمود إسمنتي داخل نفق وسط باريس، فقتلها الحادث وأودى بحياة حبيبها المصري دودي الفايد.

الحادث الذي ادى الى مقتل الأميرة ديانا 

 

 

 

 

 

 

 

المسعف الذي أنعش قلب الأميرة والطبيب الفرنسي (يرتدي الأبيض)