أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الفيزيائية «صابرينا غونزاليس» خليفة «أينشتاين» التي بهرت العلماء

حصدت جائزة النجم الصاعد لمؤسسة «ستيفن جوبز تراست» عام 2015
أطلق عليها لقب خليفة أينشتاين.
سطع نجمها وذاع صيتها في العالم
ولدت وعاشت حياتها بالولايات المتحدة الأمريكية
وتنافس أشهر العلماء
تنحدر الفيزيائية صابرينا غونزاليس من أصول كوبية
صابرينا غونزاليس لها من العمر 24 عاماً

تنحدر الفيزيائية صابرينا غونزاليس من أصول كوبية، لكنها ولدت وعاشت حياتها بالولايات المتحدة الأمريكية، تمكنت في عمر الـ14عاماً من اختراع طائرة خفيفة، وبعد انتهائها من عملية التصنيع حلقت بها في السماء، ولم تكن تدري بأنها أولى خطواتها لتحلق عالياً في عالم البحث والاختراع وتنافس أشهر العلماء.
لا تبلغ العالمة الشابة صابرينا غونزاليس من العمر سوى 24 عاماً، لكن سطع نجمها وذاع صيتها في العالم، حيث اعترف بذكائها الخارق عالم الفيزياء النظرية الشهير ستيفن هوكينغ، ولم يتردد رغم صغر سنها في الاستشهاد بها من خلال إحدى مقالاته العلمية وأطلق عليها لقب خليفة أينشتاين.
اتسمت صابرينا منذ نعومة أظافرها بذكاء غير عادي، وكان من المنطقي أن تتلقى تعليمها الابتدائي في مركز «أديسون للموهوبين» الكائن في مدرسة شيكاغو العامة، والتحقت بمعهد «مساتشوستس للتكنولوجيا» عام 2010 وتخرجت فيه عام 2013 بعد افتكاكها العلامة الكاملة أي 5/5، وسمح لها ذلك أن تصبح طالبة دكتوراه في جامعة هارفارد عام 2014.
حصدت العالمة الفزيائية العديد من الجزائز العلمية العالمية من بينها جائزة النجم الصاعد لمؤسسة «ستيفن جوبز تراست» عام 2015. وتواجدت في قائمة مسابقة فوربس «ثلاثين شاباً تحت الثلاثين» من العمر، وفازت بزمالة البحث في المؤسسة الأمريكية الوطنية للعلوم، وفي الوقت الحالي تركز في بحوثها على تخصص الفيزياء، ولا تستعمل مواقع التواصل الاجتماعي أو الهواتف الذكية، وإنما لديها موقع على الإنترنت يحمل اسم «فتاة الفيزياء» (Physic Girl) حيث تنشر أخبارها المتعلقة بنشاطها العلمي.
الجدير بالإشارة أن صابرينا تتعاون مع مؤسسات بحث عالمية شهيرة وذات سمعة على غرار المركز الأوروبي للبحوث النووية «سارن» ووكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، وإلى جانب شركة بوينغ وجامعة هارفارد ومعهد مساتشوستس للتكنولوجيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X