السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات
رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع
3 صور
قامت شركات الاتصالات في السعودية منذ مدة بحجب خاصية الاتصال الصوتي والمرئي في بعض التطبيقات على الهواتف الذكية، ما أثار استياء مواطنين ومقيمين.

عليه، وجَّه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع. يأتي ذلك امتداداً لخطوات سابقة لرفع مستوى "الشفافية والوضوح"، وتحسين تجربة العميل، وتطوير مجتمع رقمي، يتماشى مع أهداف "الرؤية السعودية 2030".
وجاء توجيه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة ببذل أقصى الجهود لرفع الحجب عن تطبيقات التواصل التي تستوفي المتطلبات التنظيمية لكافة المستخدمين في السعودية، وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع، ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل الـ 29 من ذي الحجة 1438هـ. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار السواحة إلى أنه يجري حالياً التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومقدمي خدمات الاتصالات في السعودية لتمكين العملاء من الاستفادة من التطبيقات التي توفِّر خاصية الاتصال المرئي والصوتي عبر الإنترنت، فيما أكدت الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة، على أن يتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات المتطلبات بشكل دوري، وإتاحة ما يتوافق منها في حينه، ونوَّه السواحة بالتعاون المثمر بين الهيئة والشركاء في قطاع الاتصالات بالسعودية، الذي يأتي تحت مظلة

"العميل أولاً"، "وهي السياسة التي يعمل الجميع في إطارها لمنح كافة مشتركي الاتصالات في البلاد أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم".