6 طرق لإزالة بقع العطور عن الملابس

6 طرق من "سيدتي. نت" للمساعدة في إزالة بقع العطور الظاهرة على الملابس
من المفضّل تطبيق العطور على الجسم وتركها تجفّ تمامًا، قبل ارتداء الملابس
الخلّ الأبيض يساعد في إزالة بقع العطور عن الملابس
بعد غسل قطعة الملابس بالطريقة الاعتيادية، يوضع سائل جلي الصحون بكمّ قليل مكان البقعة، ثمّ تغطى وتترك لبضع ساعات، قبل غسلها بالماء الفاتر. وعند ملاخطة أنّ البقعة لم تختفِ بالكامل، يمكن الاستعانة بفرشاة لدعك مكان البقعة بالسائل
القطعة المصنوعة من القماش تُنقع بماء فاتر مُضاف إليه كوب من الـ"بيكينغ صودا"، وذلك لربع ساعة. ثمّ، تُغسل بالغسالة، حتى تختفي بقعة العطر عنها
لإزالة آثار بقع العرق عن الملابس: يُضاف كوب من الخلّ إلى وعاء مملوء بماء ساخن. ويُنقع القميص في الوعاء لساعة. ثمّ، يُفرك مكان البقع بفرشاة الأسنان. ويُغسل القميص بالغسالة
6 صور

في معظم أنواع العطور زيوت وأصباغ، ما قد يبقّع الملابس بعد أن يجفّ العطر. الطرق الستّ الآتية، مساعدة في إزالة بقع العطور الظاهرة على الملابس:

1. تقلب قطعة الملابس على وجهها الخلفي، وترطّب البقعة بماء بارد، ما يساعد في مسحها عن النسيج.
2. بعد غسل القطعة بالطريقة الاعتيادية، يوضع سائل جلي الصحون بكمّ قليلة مكان البقعة، ثمّ تغطى وتترك لبضع ساعات، قبل غسلها بالماء الفاتر. وعند ملاخطة أنّ البقعة لم تختفِ بالكامل، يمكن الاستعانة بفرشاة لدعك مكان البقعة بالسائل.
3. تُنقع القطعة المصنوعة من القماش بماء فاتر، مُضاف إليه كوب من الـ"بيكينغ صودا"، وذلك لربع ساعة. ثمّ، تُغسل بالغسالة.
4. يُسكب ربع كوب من الخلّ الأبيض في وعاء من الماء، ويُضاف بضع قطرات من سائل الجلي، ويخلط المزيج جيّدًا. ثمّ، تنقع قطعة الملابس لربع ساعة فيه، فتُشطف.
5. ترطّب البقعة على الجزء الخلفي بقليل من الكحول (سبيرتو) بواسطة القطن، وتُشطف جيّدًا.
6. إذا كان النسيج أبيض، يصعب محو البقعة تمامًا، لذا يوضع "بيروكسيد الهيدروجين" عليها، وتُشطف الأخيرة جيّدًا.

نصائح عامّة:
| من المُفضّل تطبيق العطر على الجسم وتركه يجفّ تمامًا، قبل ارتداء الملابس.

| من الضروري المسارعة إلى تنظيف البقعة فور ملاحظتها.
| من الواجب تجنّب فرك البقعة بالصابون، لكونه يساهم في تثبيتها أكثر، عوضًا عن إخفائها.
| إذا كان القماش حسّاسًا، يُفضّل شراء مستحضر خاصّ بإزالة أنواع البقع الصعبة. وبعد وضع القليل من المستحضر على قطعة الملابس، يمكن غسل القطعة مرة ثانية بمنظّف الثياب العادي، لإزالة أيّ آثار لسائل التنظيف.

من جهةٍ ثانيةٍ، لإزالة آثار بقع العرق عن الملابس: يُضاف كوب من الخلّ إلى وعاء مملوء بماء ساخن. ويُنقع القميص في الوعاء لساعة. ثمّ، يُفرك مكان البقع بفرشاة الأسنان.
وأخيرًا، يُغسل القميص بالغسالة.

هل أعجبكم الموضوع؟