فاشرون كونستانتين تطلق ساعتين حصريتين لمنطقة الشرق الأوسط

3 صور

تكريماً لجوهر الشّرق الأوسط والقيم المشتركة بين الكيانين، كشفت فاشرون كونستانتين، دار السّاعات الأقدم في العالم والمصنّعة لنحو 260 عاماً عن ساعتين حصريّتين للمنطقة ضمن مجموعة Overseas. تجمع هاتان الطبعتان روح الإنفتاح للدار السويسرية وميزات الشّرق الأوسط من ناحية الألوان والمعالم السياحية.
مع الحفاظ على قيمهما وهويّتهما، تسعى كل من دار فاشرون كونستانتين ومنطقة الشّرق الأوسط الى تناقل التراث ومواصلة تعزيزه والإستلهام من الثقافة، التقاليد، الأمان والإنفتاح.
إن السّاعتين ذو الطبعة الخاصة تجسيد للألوان التي تميّز منطقة الشّرق الأوسط وظلالها البارزة: البنّية والذهبيّة.
يبرز لونا البني والذهبي بين الألوان الفريدة التي تميّز منطقة الشّرق الأوسط. يفرض اللّون البني قوّته، أقدميّته، أمانه وحمايته في حين يبسط اللّون الذهبي أناقته، كلاسيكيّته، ثروته، نجاحه وموقعه.
تتوفّر هذه الألوان في مجموعة متنوّعة وجميلة تتراوح بين تدرّجات اللّون البني والألوان الترابية، تماماً مثل ألوان المنطقة نفسها وذلك بناءً على أشّعة الشمس الذهبية: بدءاً من تدرّجات اللون البنّي المسيطرة على النباتات والحيوانات وصولاً الى البني الداكن للقلاع القديمة التي ألهمت نماذج Overseas الحصريّة. تضفي تدرّجات اللون البني المختلفة والمقترنة بزخارف يدويّة على الموانئ لمسة دافئة وبُعداً يأسر روح المنطقة. تعكس أنماط أشّعة الشمس الحديثة في الميناء ذي اللون البني الداكن ظلال الشّمس المختلفة مع كلّ إشراقة على الرمال الصحراوية. وحول جهاز التوقيت في هذه الساعات، تبرز صفيحة دائرية ومحبّبة بالبني الداكن وتتناقض بُنيتها المختلفة بشكل جميل مع الميناء الرئيسي مثل تفاعل الكثبان الرملية وغروب الشمس. أما عدّادات الكرونوغراف فحلزونية الشّكل وناعمة تتباين ألوانها داخل الميناء.
يتمتّع السوار في النموذج النسائي عيار 18 قيراطاً من الذهب الوردي بلمسات نهائية لافتة: فالسوار المعدني مقبّب ومصقول بالفرشاة كما هي الحال بالنسبة الى الزوايا الداخلية الملمّعة، مشيرة الى المناطق الضحلة المختلفة وثرائها؛ أما الحزام المطاطي فيتمتّع أيضاً بنمط مستوحى من شعار فاشرون كونستانتين الشهير؛ بينما يتسّم الحزام من جلد التمساح بطرف مسطّح وبطانة من جلد النبوك المخملي، يبرزها تأثير الثقب الدقيق، ما يزاوج بين الراحة والجماليات الرياضية.
تمّ ترصيع القرص عيار 18 قيراطاً من الذهب الوردي في النماذج النسائية بـ84 ماسة مستديرة (الوزن الكلي حوالي 1.0 قيراط) وهي مستوحاة من النجوم الساطعة وسط سماء صافية وصحراوية.