دوام المعلمين 7 ساعات وأي إضافة بمقابل مالي

التكليف بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي
الدكتور عبدالله الحميدان
الوزارة ملزمة بدفع مئات الملايين "خارج دوام"
4 صور
أكد الدكتور عبدالله الحميدان على المعلمين والمعلمات ضرورة توثيق وقت دخولهم الدوام ووقت الخروج، إضافة إلى إثبات تكليفهم بساعات المناوبة، للمطالبة بصرف مقابل مالي عن أي ساعة إضافية تزيد على 7 ساعات.
وقال الحميدان، الحاصل على الدكتوراة في فلسفة التربية، والمشرف على وحدة التعليم الابتدائي في جامعة الملك سعود، ومساعد مدير "تعليم الرياض" سابقاً، والخبير والمدرب المعتمد في الموارد البشرية، على حسابه في "تويتر" قبل قليل: "على المعلم/ة توثيق توقيعه صباحاً، أو ظهراً في الكشف، مبيناً وقت بقائه حال كلِّف بالمناوبة (خطاب رسمي)، ومن ثم الرفع بذلك، وطلب صرف خارج دوام"، وذلك حسب صحيفة سبق.
ولفت الحميدان إلى أن ما لم تنتبه إليه الوزارة، هو أن الدوام سيصبح 7 ساعات، لذا ستكون مناوبة الصباح والظهر خارج الدوام الرسمي، بالتالي الوزارة ملزمة بدفع مئات الملايين "خارج دوام".
وأوضح أن دوام المعلم 7 ساعات، وأي ساعة إضافية تعتبر "خارج دوام"، قائلاً: تخيَّل ٦٠٠ ألف معلم للمناوبة، كم سيكون خارج دوامهم؟!".
الجدير بالذكر، قالت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد مؤخراً: إن التوجيه الأخير لوزارة التعليم بزيادة اليوم الدارسي ساعة واحدة، بداية من العام المقبل، لن يتعارض مع القرار الملكي رقم 187 الصادر في 26 /7 /1408 القاضي بألا تتجاوز ساعات عمل الموظف الحكومي سبع ساعات يوميا، مؤكدة أنه رغم القرار فلن يزيد اليوم الدراسي على سبع ساعات يومياً، بحسب “عكاظ”.