"أيفون" و"آيباد" يودِّعان 180 ألف تطبيق اليوم

يتيح النظام الجديد طريقتين لعرض التطبيقات
"أيفون" و"آيباد" يودِّعان 180 ألف تطبيق اليوم
سيدعم نظام التشغيل الجديد فقط التطبيقات من نوعية "64 بت"
لا يتوافق الإصدار الجديد من نظام التشغيل المخصص لهواتف "أيفون"
نظام التشغيل الجديدiOS 11""،
"أبل" تنوي حذف جميع التطبيقات من نوعية "32 بت"
7 صور
كشف خبراء في مجال التطبيقات الذكية، أن هناك أكثر من 187 ألف تطبيق، تعمل على هيكلية "32 بت" في متجر "أبل"، تمثل 8% من كل التطبيقات المعروضة.
هذا الأمر تسبَّب في صدمة كبرى لمستخدمي "أيفون" بنظام التشغيل الجديدiOS 11""، الذي أُطلق مساء أمس الثلاثاء، حيث اكتشفوا بأن النظام لن يدعم عشرات الآلاف من التطبيقات الذكية.

ولا يتوافق الإصدار الجديد من نظام التشغيل المخصص لهواتف "أيفون"، وأجهزة "آيباد" مع التطبيقات المبنية وفق هيكلية "32 بت" الموجودة في متجر "أبل" للتطبيقات، التي يقترب عددها من 200 ألف تطبيق. وسيدعم نظام التشغيل الجديد فقط التطبيقات من نوعية "64 بت". وفقاً لـ "الوكالات".

وكانت "أبل" قد مهَّدت لمطوري التطبيقات، بأن عليهم الاعتماد على هيكلية "64 بت" لكيلا تتعطل تطبيقاتهم في المستقبل. ويُعتقد بأن "أبل" تنوي حذف جميع التطبيقات من نوعية "32 بت" من متجر التطبيقات مستقبلاً.

جدير بالذكر، أن نظام التشغيل الجديد "ioS 11" يتضمن "إيموجي" متحركة، وتقنيات جديدة للكاميرا، تم تصميمها لتكون أكثر تطوراً من نسخة العدسات الثنائية في هواتف "أيفون" مع إمكانية التعرُّف على الهوية من خلال صورة الوجه بدلاً من بصمة الإصبع.

كما يتيح النظام الجديد طريقتين لعرض التطبيقات، ويتكامل مع مركز التحكم وأحدث التطبيقات المفتوحة في شكل شبكة.

كذلك تم إدخال ميزة "اسحب وأدرج"، ما يسمح للمستخدمين سحب وإدراج العناصر من تطبيق لآخر، مثل سحب نص، أو صورة من صفحة على الإنترنت إلى تطبيق الملاحظات، فيما يأتي تطبيق الملفات بصورة أقرب إلى مدير الملفات الذي غاب عن أنظمة التشغيل السابقة، وكان "آي كلاود" محاولة لتصحيح هذا الخلل، ويتيح تطبيق الملفات اختيار ملف لفتحه في تطبيق آخر.

ويُظهر نظام التشغيل الجديد تحسينات كثيرة في المساعد الرقمي لآبل "سيري"، حيث تم تطوير صوته ليكون أكثر طبيعية، ويمكنه الآن نطق الكلمات بطرق مختلفة بحسب السياق، كذلك أي شيء تقوم به مع "سيري" يكون متزامناً مع كل الأجهزة، ما يعني أنه إذا طرحت سؤالاً على هاتف "أيفون" الخاص بك، فإن الإجابة ستكون متاحة على جهاز الـ "ماك"، أو الـ "آيباد" الخاص بك في الوقت نفسه. وتعلمت "سيري" شيئاً جديداً، وهو الترجمة، حيث يمكنها ترجمة اللغات الشائعة إلى الإنجليزية والعكس، كما أنها تدعم الترجمة الصينية.