البحث عن «اسمين» على الإنترنت يعرضك للخطر

البحث عن اسمين على الإنترنت يعرضك للخطر
مواقع إلكترونية خبيثة
3 صور
يتعرض الكثير من الأشخاص إلى قرصنة معلوماتهم الخاصة في أثناء استخدامهم للإنترنت، وذلك بسبب الكثير من العوامل، ومن أهمها فتح روابط خبيثة وغير آمنة.
وفي هذا الصدد فقد حذرت شركة «مكافي» المتخصصة في أمن المعلومات من أن البحث عن أسماء معينة على الإنترنت قد يوجه المستخدمين إلى خطر حقيقي، بسبب روابط غير آمنة.
وتصدر مغنيا البوب «أفريل لافين» و«برونو مارس» قائمة للمشاهير بوصفهما الأخطر عند البحث عن اسميهما على الإنترنت بسبب النتائج التي يمكن أن تعرض معجبيهما لمواقع إلكترونية خبيثة.
ووفقًا لـ«سكاي نيوز»، قالت شركة «مكافي» للأمن الإلكتروني، إن الدراسة التي أجرتها لعام 2017، أظهرت أن المغنين «كارلي راي جبسن، وزين مالك، وسلين ديون» ضمن شاغلي المراكز الخمسة الأولى في قائمتها السنوية؛ لأن البحث عن أسمائهم يمكن أن يؤدي بالمعجبين للضغط على روابط مريبة قد تعرضهم لبرمجيات خبيثة.
وأضافت، إن البحث عن أغنيات مجانية لـ«أفريل لافين» ينطوي على احتمال الوصول إلى مواقع خبيثة بنسبة 22 في المائة.
واشتهرت «لافين» عام 2002 بأغنيتها الفردية «كومبليكيتد» لكنها غابت عن الساحة عدة سنوات لإصابتها بمرض «لايم» الذي تركها طريحة الفراش، لكنها قالت عام 2016 إنها تعتزم إصدار ألبوم هذا العام، وهو الأول منذ أربع سنوات، وهو ما أدى لزيادة البحث عن أخبارها وأغنياتها على ما يبدو.
وقال جاري ديفيس نائب رئيس شركة مكافي لشؤون التسويق العالمي للمستهلكين، في عالم اليوم الرقمي نريد الحصول على أحدث الألبومات والفيديوهات والأفلام الناجحة فورًا على أجهزتنا، ولكن على المستهلكين ألا يتسرعوا وأن يدرسوا المخاطر.