أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شباب رواد الأعمال لـ"سيِّدتي": "بيبان" خطوة غير مسبوقة ودليل على اهتمام الدولة

جناح سيدتي في الملتقى
أعداد كبيرة من رواد ورائدات الأعمال طرقوا 12 باباً نظمها الملتقى

منذ اللحظة الأولى لانطلاق فعاليات معرض وملتقى "بيبان" وأعداد كبيرة من رواد ورائدات الأعمال طرقوا 12 باباً نظمها الملتقى واستفاد منها عشرات الآلاف من الأشخاص، الذين يطمحون إلى تحويل أحلامهم في ريادة الأعمال إلى حقيقة يسهمون بها في تنمية مستقبلهم الشخصي ويدعمون اقتصاد بلدهم.
"سيِّدتي" التقت عدداً من الشباب من رواد الأعمال للحديث عن تجربتهم في ملتقى "بيبان"، حيث أعرب ثامر الحربي عن تقديره لتوجه الدولة نحو دعم شباب وشابات الوطن من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، معتبراً "بيبان 2017" انعكاساً لهذا التوجه، وأوضح أن ملتقى "بيبان" يخدم رواد ورائدات الأعمال بشكل غير مسبوق، ويهدف إلى فتح الآفاق لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتسهم في ازدهار الاقتصاد الوطني، مؤكداً أنه جاء إلى الملتقى ولديه فكرة مشروع لحجوزات الطيران والرحلات السياحية والدراسة في الخارج للسعوديين بطريقة سهلة ومبتكرة، ومن خلال حضوره لعدد من الورش وجد ضالته في الأبواب المناسبة لرحلته العملية.


وأشاد عبدالله الموسى بالخدمات المقدمة في الملتقى، مشيراً إلى أن "باب الفرص" وفر له فرصة التعرف على مشاريع استثمارية كان يبحث عنها منذ زمن، وأبان أنه لم يكن يعرف أين يتوجه؟ وكيف يبدأ؟ حتى زار ملتقى "بيبان"، لافتاً إلى أنه يمتلك مجموعة خاصة بالصيانة والتشغيل، ولديه نحو 150 عاملاً، وأنه يبحث في "بيبان" عن فرصته الاستثمارية الثانية.


فيما أوضح وليد العوفي أن "باب فرص" ثري بالأفكار والمشاريع الاستثمارية، التي وفرتها القطاعات على نطاق واسع، مبيناً أنه يعمل على تأسيس مصنع للمياه المعدنية المعبأة في المدينة المنورة، ويدرس حالياً الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع بمساعدة من المنشآت المشاركة في "بيبان"، مؤكداً أنه فرصة لكل شاب سعودي طموح للمساهمة في تحقيق الرؤية السعودية 2030 في قطاعات السياحة والصناعة والخدمات وتقنية المعلومات والزراعة.
ويوفر "باب التمكين" لزوار الملتقى فرصة إصدار السجل التجاري والوكالات التجارية ورخص العمل مباشرة، ويسهل الإجراءات التي تواجهها المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحاليّة والمحتملة لتنفيذ الخطوات العملية لإنشاء مؤسسة تجارية، إضافة إلى تقديم الحلول التمويلية المناسبة من قبل الجهات التمويلية والداعمة عبر تمكين الزوار من التواصل مباشرة مع الجهات الحكومية وموفّري الخدمات والجهات التمويلية والداعمة.

ويقدم "باب الفرص" أكثر من 500 فرصة استثمارية تتوافق مع أنشطة المنشآت والأفراد، وتتناسب مع إمكانات الشباب الباحثين عن فرصة استثمارية، ويهدف إلى فتح الآفاق والفرص الاستثمارية أمام رواد الأعمال مع الجهات الحكومية المختلفة والجهات الخاصة.

كما يوفر "باب التدريب" دورات تهيئ أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل عملي وفعال لمواجهة عالم الأعمال، وتتنوع الورش بين الجانب القانوني والتقني ومهارات التواصل والتفاوض والإدارة المالية.
فيما يتيح "باب التفاعل" لزوار "بيبان" من رواد الأعمال التعارف وتبادل الخبرات حول المشكلات التي يواجهونها.
وفي "باب الحلول" هناك جلسات في غرف النقاش لفرز الحلول المقدّمة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحديات ومشاكل تواجهها كبرى الشركات.
يشار إلى أن ملتقى "بيبان" 2017 تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ويقام حالياً في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وترعاه إعلامياً مجلتا "سيِّدتي" و"الرجل".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X