تسجيل أول فريق نسائي سعودي لكرة القدم في جامعة أمريكية

يتم العمل على تكوين فريقين نسائيين سعوديين في رياضتَي كرة السلة والتنس
شارك الفريق النسائي السعودي في بطولة الجامعة
الأميرة ريما بنت بندر
فرقاً رياضية سعودية نسائية
صورة تعبيرية : تسجيل أول فريق نسائي سعودي لكرة القدم في جامعة أمريكية
6 صور
في بداية تجريبية للرياضة النسائية السعودية، تم طرح فكرةٍ من قِبل الرئيس السابق، ومستشارة النادي السعودي الحالي فرح السفياني، على الأميرة ريما بنت بندر، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، بإنشاء فريق كرة قدم نسائي سعودي، وذلك خلال ملتقى "مسك الدولي" في نيويورك الأسبوع الماضي، ولاقت الفكرة ترحيباً من الأميرة ريما، ليتم تنفيذها فوراً.

فقد قام النادي السعودي في جامعة جورج ميسن بولاية فرجينيا بتسجيل أول فريق نسائي سعودي في رياضة كرة القدم على مستوى الجامعة الأمريكية بعد أن شكَّلت شذى بالطو، طالبة الإدارة الصحية، والمسؤولة الاجتماعية عن النادي السعودي، الفريق من ١٤ لاعبة.

وشارك الفريق النسائي السعودي في بطولة الجامعة، وخاض مباراة ودية ضد فريق أمريكي من مجموعة "ألفا كابا"، انتهت بالتعادل. وحظيت الخطوة بدعم رئيس النادي السعودي في الجامعة حمدان البلوي. ويتم العمل حالياً على تكوين فريقين نسائيين سعوديين في رياضتَي كرة السلة والتنس. وفقاً لـ "الوكالات".

وكانت المباراة الودية بمنزلة بداية تجريبية لمعرفة مدى المهارات، وكيفية تطويرها، وتقوم حالياً إدارة النادي السعودي في جامعة جورج ميسن بالعمل على إنجاح هذا المشروع من خلال تكريسه، وجعل البطولة على مستوى الولايات، لتضم فرقاً رياضية سعودية نسائية أخرى.