أزياء /أخبار أزياء

هذه هي أسرار أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2018

افتتحت يوم أمس عروض باريس للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2018، وقبل أن تكشف دور الأزياء عن أهم ما جادت به مخيّلة مصمميها ومدرائها الفنيين، نسلّط الضوء على جديد هذا الموسم والذي نبدأه بالتحاق المصممة الإنجليزية كلار وايت كيلير Clare Waight Keller بدار جيفنشي Givenchy بعد أن أمضت ست سنوات تحت راية دار كلويي Chloe الفرنسية، وستواجه هذه المصمّمة تحدياً كبيراً، حيث ستتولى منصب ريكاردو تيسكي Riccardo Tisci فهل ستكون في مستوى هذه الدار العريقة؟
من جهتها التحقت المصممة الشابة ناتاشا رامسي – ليفي Natacha Ramsay -Levy بدار كلوي بعد أن عملت خمسة عشر سنة تحت إدارة نيكولاس غيسكيير Nicolas Ghesquière عندما كان مديراً فنياً لكل من دار بالنسياغا Balenciaga ولويس فويتون Louis Vuitton.
أما التحدي الكبير فسيواجه المصمم أوليفييه لابيدوس Olivier Lapidus الذي تولى منصب المدير الإبداعي لدار لانفان Lanvin بعد تخلي المصممة بشرا جرار عن منصبها كمديرة فنية بعد ستة أشهر فقط من توليها هذا المنصب. وبعكس بشرا جرار، لا يتمتع هذا المصمم بشهرة كبيرة، كل ما نعرفه هو أنه ابن المصمم الفرنسي تاد لابيدوس Ted Lapidus وقد عمل لدى دار بالمان Balmain في بداية الثمانينات لكنه تركها بعد سنة فقط.
كما سيلتحق المصمم السويسري سيرج روفيو Serge Ruffieux بدار كارفن Carven، بعد أن أمضى عشر سنوات بجانب راف سيمونز Raf Simons عندما كان مديراً فنياً لدار ديور Dior.
وأهم ما يميز أسبوع باريس هذه السنة هو دخول عدد من المصممين الأجانب إلى البرنامج الرسمي، منهم جوزيف ألتوزارا Joseph Altuzarra وتوم براون Thom Browne وكذلك دار لاكوست Lacoste.
فمن سيكون في الواجهة هذا الموسم؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال متابعاتنا اليومية لعروض باريس للأزياء الجاهزة لموسم ربيع و صيف 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X