أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كيف تفاعل الإعلام الغربي مع "قيادة السعوديات للسيارة"

تفاعل وسائل اعلام عالمية مع قرار قيادة السعوديات
كيف نقلت وسائل الاعلام العاامية خبر قيادة السعودية
أمر ملكي باصدار رخص قيادة للمرأة السعودية
تفاعل الاعلام الغربي مع قرار قيادة السعودية

تفاعلت وسائل الإعلام الغربية بشكل سريع مع قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، بوصفه حدثاً تاريخياً يحمل العديد من الدلالات، وظهر الخبر كعاجل في أغلب وسائل الإعلام والوسائط على الإنترنت، فور نشر التلفزيون السعودي له وعلى وكالة الأنباء السعودية، فيما أخذه العديد من التلفزيونات والصحف الغربية، نقلاً عن "العربية".
وكتبت شبكة سي بي أس CBS على حسابها بتويتر فور صدور الأمر السامي أن السعودية سمحت بقيادة السيارة للمرأة، وصدر أمر سامٍ بهذا الخصوص. فيما نشرت بي بي سي الإنجليزية خبراً عاجلاً على وسائل التواصل الخاصة بها، يقول إن الملك سلمان أصدر أمراً سامياً يسمح للمرأة بحيازة رخصة القيادة.
وعلى تلفزيون شبكة فوكس، ظهر شريط عاجل على الشاشة، وقد كتب عليه "السعودية توافق على السماح للمرأة بالسياقة".
فيما كتبت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عنوانا يقول "السعودية تسمح للمرأة بالقيادة"، وقالت إن السعودية أعلنت يوم الثلاثاء أنها سمحت للمرأة بالسياقة، وأن هذه الإجراء سوف يكون فاعلا مع حلول يونيو من العام المقبل.
وقالت الصحيفة واسعة الانتشار، إن القادة يأملون أن يساهم هذا الإجراء على الصعيد الاقتصادي، بزيادة مشاركة المرأة في أماكن العمل وعبر تقليص التكاليف التي كانت تدفعها المرأة سواء لتأجير السيارات أو السائقين.
فيما كتبت وول ستريت جورنال الأمريكية عنواناً يقول "السعودية ترفع الحظر عن قيادة المرأة" وأشارت في المقال الذي رافق الخبر إلى الأمر السامي الذي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز بهذا الخصوص.
وكتبت صحيفة مترو الخبر في عنوان رئيسي ووضعت الموضوع في صدر الصفحة الأولى من موقعها الإلكتروني، مع نشر العديد من التغريدات لمغردين غربيين حول القرار وردة فعلهم.
كذلك وضعت صحيفة الغارديان البريطانية خبر القرار في صدر الصفحة الأولى من موقعها، وأشارت إلى أن السماح صدر بأمر سامي من الملك سلمان مساء يوم الثلاثاء، حيث يحق للمرأة الآن أن تحصل على رخصة القيادة.
فيما نشرت شبكة سي إن إن تقريراً حول القرار التاريخي، وقد أرفقت الشبكة نشر الخبر بفيديو يتكلم عن المرأة في السعودية، وعن أثر القرار على وضع النساء في المملكة العربية السعودية.
وأكدت أن ذلك سوف ينعكس على الجوانب الاقتصادية وعمل المرأة في السعودية، وأشارت إلى رؤية 2030 وكيف أن مثل هذه القرارات سوف تدعمها. كما ربطت بين المناسبة والاحتفالات باليوم الوطني للسعودية الـ 87 .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X