أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اقتصادي لسيدتي: إيجابيات قرار قيادة المرأة للسيارة متعددة

قرار تاريخي ينصف المرأة السعودية
إنتعاش سوق السيارات
حسن الاحمري

اعتبر الكاتب و المحلل الاقتصادي حسن الأحمري أن قرار قيادة المرأة للسيارة سوف يحدث تغير كبير في السوق السعودية وسوف ينعش عدد من الجوانب الإقتصادية وكذلك ستتغير المنظومة المالية لدى الأسر ويقول:
كنا نمر بفترات ركود إقتصادية وتراجع في القوة الشرائية للأسر مما أثر بشكل سلبي على الإقتصاد العام، ولكن بعد القرار سوف تتغير كثير من الأمور أهمها المنظومة المالية للأسر حيث من المتوقع أن تستغني كثير من الأسر عن السائقين والسيارات الكبيرة مما يزيد من القوة الشرائية للأسر مما يؤثر بشكل إيجابي على قطاعات أخرى.


أما عن قطاع السيارات فتوقع الأحمري أن العادات والأذواق هي التي ستحدد العرض و الطلب في سوق السيارات مما يتطلب على شركات السيارات أن تدرس السوق السعودي من جديد لتحدد احتياجات السوق من حيث أسعار السيارات وأنواعها وأحجامها.


ويضيف: ومن المتوقع أيضا إنتعاش سوق الكماليات التي تختص بالسيارات وسوف يحدث تغير أنواع المنتجات التي يطرحها السوف مما يفتح المجال أما التجار في عرض منتجات جديدة.
ومن جانب آخر يقول الأحمري شركات التأمين سيكون لها نصيب كبير من هذا القرار من حيث التأمين على السيارات وبرأيي فإن المرأة السعودية ستلجأ إلى التأمين الكلي و الشامل لخوفها من العواقب وطبيعتها التي تحتم عليها البحث عن أفضل الحلول وأشملها من دون مغامرة.


ويعتبر الأحمري أن شركات التمويل والبنوك ستكون المستفيد الأكبر من هذا القرار وعليها أن تقدم حلول تمويلية مختلفة تناسب المشتري السعودي الجديد وهو المرأة.

شاركونا آراءكم حول المروضع عبر وسم #سيدتي_مبروك_الرخصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X