منى أبو سليمان تنشر صورة لرخصة قيادتها احتفاءً بالقرار التاريخي

منى أبو سليمان
رخصة منى أبو سليمان
منى أبو سليمان
3 صور

بعد صدور قرار من الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد، أكدت الإعلامية السعودية منى أبو سليمان، أنّ يوم إعلان هذا الأمر السامي هو يوم تاريخي. وغردت على حسابها الموثق في "تويتر" قائلة: "ألف مبروك للسعوديات، قيادة المرأة للسيارة يوم تاريخي". وأرفقت مع التغريدة صورة لرخصة القيادة الخاصة بها، الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الأمر السامي قد طلب تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات: الداخلية، والمالية، والعمل، والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، والرفع بتوصياتها خلال 30 يومًا من تاريخه، على أن يكون التنفيذ اعتبارًا من 10 /‏ 10 /‏ 1439 هـ، ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.
جدير بالذكر، أنّ الإعلامية منى أبو سليمان، هي أول مذيعة سعودية تظهر على فضائية عربية، وهي "إم بي سي"، كمقدمة في برنامج "كلام نواعم"، وتم اختيارها "سفيرة للنوايا الحسنة" للأمم المتحدة في السعودية، وهي حاصلة على شهادة الدكتوراه في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود، وأطلقت أبو سليمان خلال مسيرتها المهنية الممتدة لما يزيد على 16 عامًا، شركات ومؤسسات وأعمالًا عديدة، وتحظى بشهرة دولية بوصفها خبيرةً في مجال العمل الخيري، والإدارة، والتعليم، والتنمية المستدامة، والاتصالات، و"تمكين المرأة".

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"