بلس /أخبار

المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية: السن القانونية لقيادة المرأة هي 18 عاماً

المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية
السن القانونية لقيادة المرأة هي 18 عاماً

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أن السن القانونية لقيادة المرأة في المملكة هي 18 عاماً.

وقال التركي في مداخلة مع "قناة العربية": "القرار السامي واضح في تطبيق أحكام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء. السن المعروفة في كافة دول العالم وليس في المملكة فقط هو سن الـ18 من العمر، وهذه هي السن التي يحق للشخص الحصول على رخصة قيادة في المملكة".

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن رجال الأمن متواجدون بشكل عام على كافة الطرق بالمملكة، سواء في المدن أو فيما بين المدن، وهم يتعاملون مع المرأة كونها حاضرة باستمرار في السيارة كراكبة، مضيفاً أنهم لن يجدوا أية مصاعب في التعامل مع المرأة عندما تبدأ في ممارسة القيادة، وسيبذلون كل ما يلزم للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وتابع اللواء التركي: "ممارسة المرأة للسياقة بلا شك تختلف عن كونها مستفيدة من السيارة، فالممارسة تؤدي إلى إلمام المرأة واستيعابها لقواعد وآداب المرور وكافة متطلبات السلامة المرورية، وهذا بلاشك سينعكس إيجاباً على دورها التربوي في تنشئة الأطفال على الأسس السليمة للتعامل مع السيارة ومع الطريق"، مؤكداً أن المرأة ستكون القدوة المفقودة للأطفال فيما يتعلق باستخدام السيارة.

مصدر لـ "سيدتي": نساءٌ في "مدارس القيادة" للاستفسار عن آليات التدريب

X