بالتفاصيل الكاملة: القبض على "نصاب المشاهير" بتهمة منح ألقاب دبلوماسية وهمية للنجوم

تكريم هاني شاكر ومعه مدحت صالح
طارق حمدان
تكريم هاني شاكر
طارق حمدان يكرم ياسمين الخيام
محمد صبحي وسليم سحاب وعمرو الليثي
محمد صبحي وهاني شاكر وصفية العمري ومحمد فؤاد من ضحايا النادي
طارق حمدان يسلم اللقب الدولي لعبير صبري
7 صور

بعد أيام قليلة من انفراد "سيدتي" بنشر وقائع النصب على النجوم بزعم منحهم ألقاب سفراء النوايا الحسنة، ألقت مباحث الأموال العامة المصرية القبض على طارق حمدان رئيس نادي النوايا الحسنة وزوجته، بتهمة النصب والاحتيال وانتحال صفة رسمية في منظمة دولية، بغرض النصب على المشاهير عن طريق إيهامهم بمنحهم جوازات سفر دبلوماسية وصفات رسمية نظير الحصول على مبالغ مالية طائلة.

تحريات المباحث أكدت أن المتهم حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للحاسب الآلي، وحصلت زوجته على ليسانس آداب، لكنهما انتحلا صفة سفراء دبلوماسيين بإحدى المنظمات الدولية، لاستغلال تلك الصفة في تكريم مشاهير المجتمع ومنحهم لقب سفير نوايا حسنة «خلافاً للحقيقة»، بهدف تحقيق الاستفادة المادية، مقابل منحهم جوازات سفر وبطاقات هوية دبلوماسية منسوبة للمنظمة تتيح لهم السفر لجميع الدول دون تأشيرة، وثبت بعدها أنها مزورة، وفي سبيل ذلك أقام حفلات وهمية بعدد من الفنادق الضخمة في مصر والدول العربية.

وتبين من التحقيقات أن المتهم نصب على العديد من نجوم الفن والإعلام وبخاصة مشاهير الفضائيات، وتضم القائمة من نجوم الغناء إيهاب توفيق وهشام عباس ومحمد فؤاد وغادة رجب والموزع الموسيقي عمرو مصطفى والموزع الموسيقي أحمد عادل وتم تكريمهم في مهرجان "أم الدنيا" الذي أقيم بإمارة دبي، بدولة الإمارات عام 2014.

كما منح ألقاباً أخرى لعدة نجمات هن سوسن بدر، ورانيا فريد شوقي، هالة صدقي، وميساء مغربي، وشذى حسون، وبدرية أحمد، أثناء احتفالية دولية للاحتفال باليوم العالمي للمرأة أقيمت بعنوان "مهرجان فارسات 2014".

وواصل نشاطه عام 2015 في القاهرة، ومنح نفس اللقاب الوهمية للعديد من النجوم منهم الفنان هاني شاكر وعلى الحجار، ومحمد حماقي، ومدحت صالح، ومحمد فؤاد، وآمال ماهر، وإيمان البحر درويش، ونادية مصطفى، ولؤي وحلمي بكر، ومصطفى كامل، وورثة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وورثة النجمة الجزائرية الراحلة وردة.

وكرر التجربة هذا العام عبر مهرجان فارسات الدولي، الذي أقيم مؤخراً بأحد فنادق الجيزة، بحضور عدد كبير من نجمات الفن والإعلام والمجتمع والصناعة، ومن ضمن المكرمين الفنانات سلوى خطاب، وريهام عبد الغفور، وشيري عادل، ورشا مهدي، وراندا البحيري، ودينا فؤاد، ونرمين الفقي، وعلا غانم، ونسرين أمين، وحنان مطاوع، وعبير صبري، وهنا شيحة والإعلاميات، إيمان الحصري، ومنى عراقي، وشريهان أبوالحسن، وهند رضا، ومصممة أزياء المحجبات مروة البغدادي، ومن الدول العربية، الإماراتية الدكتورة بدرية الظاهري سفيرة النوايا الحسنة، والمغربية عائشة الوعد والشيف الأردنية غادة التلي.

وضمت قائمة ضحايا مهرجانه الأخير " فرسان الجودة" عدداً من رجال الأعمال ونجوم الغناء والتمثيل، من ضمنهم مصمم الأزياء هاني البحيري، سميرة سعيد، ومحمد حماقي، وأمير كرارة، وإسعاد يونس وأحمد عز، ورجاء الجداوي والشاعر فاروق جويدة.

إضافة إلى كل هؤلاء الشخصيات الفنية والإعلامية والدبلوماسية، منح نادي النوايا الحسنة لقب سفير النوايا الحسنة لعدد من الشخصيات المشهورة الأخرى منها الفنانة صفية العمري، والفنانة إلهام شاهين والفنان محمد صبحي، والإعلاميين وائل الإبراشي وعمرو الليثي، وتبين فيما بعد أن الألقاب غير رسمية ومزورة!!


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"