موسكو تستضيف أسبوع الثقافة السعودية

رقصه سعودية
استعدادات روسيا لاستقبال خادم الحرمين
3 صور
لتعريف الدول الغربية بثقافة السعودية، دائماً تقوم السعودية بالمشاركة في المحافل للتعريف بثقافتها وفنونها، واستعداداً لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء، تستضيف العاصمة موسكو أسبوع الثقافة السعودية في روسيا لتعريف المواطنين بألوان الثقافة في السعودية والفنون فيها من رسم ورقص فولكلوري وغناء شعبي وغيرها من إبداعات الثقافة.
ويمكن لزوار الأسبوع الثقافي السعودي، الذي سيقام من 2 إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في أهم موقع في العاصمة الروسية، وعلى بعد خطوات قليلة من قصر الكرملين، أن يقدروا اللون الثقافي الوطني الفريد لهذا البلد العربي الغني ليس فقط بالنفط، بل وبحضارته العريقة وفنونه الشعبية أيضاً.
ويشمل برنامج الحدث الغني عرضاً للأعمال الفنية السعودية، تحت عنوان "المملكة - وجهة نظر من الداخل"، وعرض فرقة الفولكلور مع الموسيقى والرقصات، وعرض أول أفلام السعودية، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
وسيتم من خلال معرض الثقافة السعودية عرض الكثير من الأعمال من اللوحات إلى المنمنمات النحتية، من المنشآت الرقمية إلى المطبوعات، وسيتم تقسيم جميع الأعمال إلى 4 فئات: الروحية، والاجتماعية، والاقتصادية، والمناظر الطبيعية.
وتشكل المعروضات المختارة عدة اتجاهات ومدارس فكرية، وفي الوقت نفسه، هي أيضاً علامات على المشهد الفني التقدمي المتطور باستمرار، ونقل المجتمع إلى الفن المعاصر من خلال رؤيتها غير القياسية.
وتعكس الأعمال تنوع الاتجاهات الفنية في السعودية، التي حظيت باعتراف واسع النطاق، سواء في المنطقة، أو على الساحة الدولية.
معرض "المملكة - وجهة نظر من الداخل" سوف يوفر أيضاً للمشاهدين إمكانية الوصول إلى السعودية تقريباً، ويدعم المعرض جولة افتراضية في السعودية، حيث يمكنك التنقل حول معروضات من كل أنحاء السعودية ومناطقها المتنوعة، حيث توجد العديد من الأعمال الفنية والمنحوتات، فضلاً عن بعض المناطق، التي يقع فيها أحد أقدم المراكز الثقافية والأكثر تقليدية في المنطقة.