ملكة جمال تُجرّد من لقبها بسبب هذا الفيديو!

ملكة جمال ميانمار تُجرّد من لقبها
ملكة جمال ميانمار
سحب اللقب من ملكة جمال ميانمار
ملكة جمال ميانمار شوي إين سي
4 صور

كشفت ملكة جمال ميانمار أنها جردت من لقبها بسبب مشاركتها مقطع فيديو يتعلق بالعنف الذي يتعرض له الروهينغا في ولاية راخين.

شوي إين سي، البالغة من العمر 19 عاماً، كانت قد نشرت الأسبوع الماضي عبر الإنترنت، مقطع فيديو تتهم فيه الروهينغا بالعمل على استمرار الاضطرابات.

وفور انتشار الفيديو، أعلن القائمون على المناسبة تجريد الملكة من لقبها، إذ أنها انتهكت قواعد العقد، ولم تتصرف كنموذج جدي حيادي، ولكنهم لم يذكروا مقطع الفيديو الذي نشرته.

وأكدت شوي إين سي في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" إنها أعدّت مقطع فيديو عن الإرهاب الذي جلبه المتشددون في جيش إنقاذ الروهينغا في ولاية راخين، لكن ذلك لم يكن سبباً أبداً لحرمانها من الصورة اللائقة لها كمتسابقة.

وأضاف البيان أنها مضطرة، باعتبارها مواطنة تنتمي لهذا البلد، لاستخدام شهرتها في قول الحق علناً أمام الأمة.

وتقول ملكة الجمال في الفيديو المصور، الذي وضعته على الـ "فيس بوك" الأسبوع الماضي، إن جيش إنقاذ الروهينغا يماثل أسلوب المتشددين في هجماته، وإنه تجاوز الحدود، حسب تعبيرها.

وتتهم شوي إين سي في الفيديو، المتشددين ومؤيديهم بشن حملة إعلامية حتى يبدو مدبرو العنف والإرهاب أنفسهم وكأنهم هم المضطهدون.

يشار الى أن ايتير إيسن، ملكة جمال تركيا لعام 2017، خسرت لقبها، بسبب تغريدة لها على تويتر، اعتبرت مهينة لذكرى 250 شخصاً قتلوا أثناء عملية الإنقلاب العسكري في العام الماضي.