اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عالم التطبيقات يستهوي النساء

السيدة سارة زاهد
القائمين على تطبيق جريب فروت
تطبيق ارتيستيا
صورة لتتطبيق الانامل الجميلة
5 صور

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في لجنة شباب الأعمال لمدة يومين معرض "التطبيقات"، وذلك بعد أن أصبحت التكنولوجيا هي المحرك الأساسي لجميع مستلزمات الحياة.
حظي المعرض بزيارة أكثر من 6500 زائر و زائرة، 74% منهم رجال و26% نساء، وسط مشاركة 120عارضاً وعارضة يمثلون جهات حكومية وخاصة إلى جانب المستثمرين، فضلاً عن أصحاب الأفكار الإبداعية في مجال التطبيقات، بهدف منح الفرصة للأعمال الناشئة والصغيرة وإيجاد بيئة محفزة لهم، من خلال تواجد المبدعين من أصحاب التطبيقات والشركات الرائدة تحت سقف واحد لدعمهم.

تطبيق يجمع هواة الفن والتراث
"سيدتي" التقت ببعض المشاركات النسائية المميزة في المعرض من بينها تطبيق "أرتيستيا"، الذي يُعَد بمثابة السوق الإجتماعي الحرفي، حيث بينت المديرة التنفيذية والعضو المؤسس للتطبيق لولوة السديري، أن التطبيق عبارة عن سوق إلكتروني ذو طابع إجتماعي للحرفيين والمصممين الناشئين.
وقالت "نعمل على احتضان جيل جديد من محبي الفن التراثي، فـ من خلال التطبيق نقوم بدعم الرواد سواء فنان أو حرفي لإنشاء متجر خاص بهم على "أرتيستا" وربطهم مع مستشارين مختصين في عالم الفن.

تطبيق خاص بالصحة
بينت إسراء المدير العام لأحدى التطبيقات المتميزة والتي تعنى بالجانب الصحي، أن "جريب فروت" هي منصة صحية إلكترونية، تضم نخبة من الخبراء المختصين، لتساعدك في تغيير نمط حياتك الصحي للأفضل، والوصول إلى الوزن المثالي مع اكتساب العادات الصحية.
"وذلك عن طريق تقديم أنظمة غذائية وجداول تمارين، إلى جانب برامج تغذية رياضية بطرق آمنه وموثوقة، كما يتضمن التطبيق استشارات نفسية وبرامج تعديل سلوكي، وفق الدراسات والتجارب المثبتة علمياً، باستخدام أبسط وسائل التواصل التي تمكن العميل من الوصول إلينا، مع المتابعة المستمرة من قبل المختصين لضمان وصوله الى هدفه".
ولفتت إلى أن رؤية "جريب فروت" تتمثل في "التغيير والوعي الصحي" عن طريق تقديم برامج شخصية ومجتمعية تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتمكين الأفراد والمجتمعات من تحسين جودة حياتهم.

اختصار الوقت للسيدات
تطبيق "الأنامل الجميلة" عبارة عن منصة الكترونية في تنشيط وإدارة العلامة التجارية للمنتجات والخدمات المقدمة من قبل المشتركات في التطبيق.
وبينت سارة زاهد صاحبة التطبيق، أن موقعها يلبي جميع احتياجات المرأة بحيث يسهل الوصول لكل المتطلبات اليومية والمناسبات، فهو بمثابة دليل للمرأة "خاصة وأن متطلبات العصر أجبرتنا على الإتجاه للتكنولوجيا والسوق الإلكتروني".
وأضافت "هناك سيدات يفضلن الشراء عن طريق المواقع الإلكترونية والتطبيقات اختصاراً للوقت، ونحن من خلال تطبيقنا اختصرنا الوقت للسيدة، بمعنى أن أي سيدة صاحبة مشروع سواءً "تصميم إكسسوارات أو ملابس أو كوش وتنسق حفلات" بإمكانها الاشتراك معنا في التطبيق وعرض منتجاتها ونحن نوصلها للمستهلك.
وعبرت زاهد عن فرحتها بمرور الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة لبوث "الأنامل الجميلة" في معرض عالم التطبيقات، وسمع شرحها عن مميزات حيث أُعجِب بالفكرة.