أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أعاني من حكة في المناطق الحساسة.. ما الأسباب والعلاج؟

السلام عليكم، أرجوك خالة، أنا عندي مخاوف من أن أكون قد تأذيت نتيجة الألم الذي أحسه منذ فترة؛ لأني أعاني من حكة شديدة في بعض مناطق من جسمي، وخاصة المناطق الحساسة، هذا الأمر يخيفني جدًا وأخجل أن أسأل أحدًا أن أكشف هذه الحالة؛ فهل هي مرض؟ علمًا بأني ألاحظها بين وقت وآخر، أعرف أنك لست طبيبة، ولكن هل يمكن أن تساعديني؟
«يمنى».
نصائح وحلول من خالة حنان:
1 أشكرك يا حبيبتي على ثقتك، وسأحاول أن أساعدك بحدود قدراتي ومعلوماتي العامة، مع تشجيعك على الآتي:
2 لا بد وأن تكون لديك حصيلة من معلومات عامة تتعلق بالجسم والأعراض العامة؛ فهذه يا ابنتي أولويات نتعلمها في المدارس على مراحل منذ الطفولة، وهي ضرورية لأنها تشكل الفارق الأول والأهم بين الإنسان الجاهل والإنسان المتعلم.
3 لهذا، لا بد من السعي لمعرفة معلومات مختلفة عن جسمك وأعضائه وبشرتك ونوعها، وفي زمننا هذا، أصبح الحصول على المعلومات متيسرًا للجميع، ولكن مع الحرص على أخذها من مصادر موثوقة.
4 لهذا أيضًا أنصحك بالقراءة عن الحكة وأسبابها، ووضع أسئلة تهمك ثم حملها إلى طبيبة ومصارحتها بها؛ فهذا هو الحل العملي والسليم.
5 أما أن تعيشي مخاوف غامضة وأوهامًا؛ فهذا يضعك في خانة الأشخاص الجهلة الذين يؤذون أنفسهم، ليس لجهلهم فقط؛ بل بسبب مخاوفهم التي قد تكون أوهامًا يخسرون بسببها الكثير من راحة البال والصحة والوقت.
6 وللمثال؛ فهناك معلومة عامة عن الحلويات تقول إن كثرة تناولها تسبب الحكة، وخاصة في المناطق الحساسة من الجسم، ولأني لست طبيبة؛ فلا أعرف بالطبع أسبابها العلمية والطبية، ولكنها معلومة يؤكدها الكثير من الدراسات في مجلات طبية وعلمية معروفة وموثوق بها.
7 أكرر إذن نصيحتي لك بالمزيد من الاطلاع ومشاركة طبيبة؛ حيث ينتفي الخجل هنا، وصيانة جسمك الذي هو أمانة في عنقك منحك الله إياها لتصان، إلى أن يحين أجلها الذي يقرره الخالق عز وجل.

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: khala.[email protected].net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X