أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أعاني من ترهلات في منطقة البطن.. ما الحل؟

يعطيك العافية خالة حنان

عمري 25
أنا وزني 63، وطولي 165، بعد الولادة صار عندي ترهل بمنطقة البطن، مزعجة وأخاف يزيد وزني، ما بحب زيادة الوزن. أحاول كتير أبعد النشويات والسكريات، بس ما عندي وقت ألعب رياضة؛ لأني أشتغل، وعشان ابني، كل وقت مشغولة
شو تنصحيني أعمل عشان زيادة الوزن والترهل.
«جودي»
نصائح وحلول من خالة حنان:
1 أحلت سؤالك يا حبيبتي إلى فريق «سيدتي» المختص بالصحة والرشاقة؛ فعاد إلي برد واضح وعملي من الدكتورة لما النائلي، اختصاصية التغذية والصحة، أنقلها لك بأمانة لتستفيدي منها بإذن الله:
2 تقول الدكتورة: وجود ترهل بسيط بعد الولادة هو أمر طبيعي، ولكن زيادة الترهلات بشكل مزعج كما ذكرتِ، ربما يرجع إلى زيادة وزنك بقدر كبير أثناء الولادة، وحلول الترهل لا تخرج عن أمرين وهما، ممارسة الرياضة وهي تمثل 60% من العلاج، وأجهزة شد الجلد المتوفرة في عيادات التغذية أو الجلدية والتجميل وهي تمثل 40% من العلاج ولا تكون نتيجتها مجدية من دون ممارسة الرياضة.
3 كما تنبهك الدكتورة أن تناولك للنشويات والسكريات هو أمر خاطئ، لأن التغذية الصحية لا تعالج الترهل ولكن تساعد في منع ظهوره مجددًا، هذه التغذية فحواها تناول طبق صحي شامل يحتوي على النشويات والسكريات والبروتينات ولكن بكميات مدروسة «التفاصيل بالصورة المرفقة».
4 وأخيرًا تنصحك الدكتورة لما أيضًا بتناول كوب لبن خالي، أو منزوع الدسم يوميًا، نظرًا لأنه غني بالكالسيوم الذي يخفف من تراكم الدهون في منطقة البطن، كما يجب عليك شفط بطنك عند الجلوس كتمرين خفيف يساعد في تقوية عضلات البطن.

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: khala.[email protected].net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X