فائدة جديدة لعشاق الشاي الأسود

الشاي الأسود يعزز نمو البكتيريا المساعدة على فقدان الوزن
الشاي الأسود يرفع عملية التمثيل الغذائي لأن جزيئاته الكبيرة تمتص بشكل ضعيف في الأمعاء
لعشاق الشاي الأسود.. قد يكون هناك سبب جديد لتناوله يوميًا
فائدة جديدة للشاي الأسود
الشاي الأسود يساعد على فقدان الوزن
5 صور
يعد الشاي اﻷسود من أكثر المشروبات التي اعتاد كثير من الناس شربها في مختلف بقاع العالم، وبات استخدامه شائعًا كثيرًا في جميع المناسبات والجلسات العائلية أو العملية أو غيرها؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد التي لا تعدّ ولا تحصى.
وفي هذا الصدد، كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون أمريكيون من جامعة كاليفورنيا، أن الشاي الأسود يعزز عملية التمثيل الغذائي، ما يسهل عملية حرق الدهون، ولكن بشرط ألا يضاف إليه سكر أو حليب.
ووجدت الدراسة الجديدة أن كلاً من الشايين الأسود والأخضر يظهران فوائد فقدان الوزن؛ عن طريق الحد من مستويات البكتيريا المعوية المرتبطة بالبدانة، وزيادة تلك المرتبطة بتعزيز الجسم الهزيل.
وقال الدكتور «زاوبينج لي»، مؤلف الدراسة، وفقًا لـ«ديلي ميل» البريطانية، لعشاق الشاي الأسود: «قد يكون هناك سبب جديد لتناوله يوميًا»، مشيرًا إلى أن الشاي الأسود فيه جزيئات كبيرة تمتصها الأمعاء بشكل ضعيف، ما قد يشجع نمو البكتيريا المعوية المعززة لفقدان الوزن.
ولفت «لي» إلى أن جزيئات المشروب الأسود تتعلق في الأمعاء الغليظة، وهذا قد يساعد على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة، والمشاركة في عملية التمثيل الغذائي.
يذكر أن أبحاث ودراسات سابقة أجريت، كانت قد أبانت أن تناول الشاي الأسود يساعد على تمدد الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين تدفق الدم، عندما يتم تناوله من دون الحليب.