أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

متزوجة مع إيقاف التنفيذ!

خالة حنان.. أريد مساعدتك، أنا تزوجت عن حب، ولكن بعد الزواج اكتشفت أن زوجي بارد عاطفيًا، صدمت جدًا، خصوصًا أننا تزوجنا عن حب. استغربت جدًا إهماله لي ولمشاعري. أنا أتقرّب منه دائمًا، وهو يقول إنه غير مقصّر في شيء، خصوصًا الاحتياجات المادية. أريد رجلاً قوي الشخصية؛ يشاركني تربية الأولاد، رجلاً يغمرني بالمشاعر، رجلاً يعيش معنا بقلبه وعقله. أشعر أني متزوجة مع إيقاف التنفيذ. فكرت جديًا في الطلاق. ماذا أفعل؟
(أحلام)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- حسنًا يا عزيزتي.. أنتِ تريدين رجلاً قوي الشخصية، ويغمرك بالمشاعر، ويعيش معكم بقلبه وعقله، فماذا يريد هو؟!
2- هل فكرتِ مثلاً أنه يريد زوجة لطيفة وحنونة وطيبة تذكّره بأمه، وتمنحه عواطف واهتمامًا ورعاية وتسلية، وتُفرحه وتضحكه؟!
3- فهل أنتِ تلك الزوجة؟ وهل أنت كاملة الأوصاف فيما هو كامل العيوب؟!
4- لا يا ابنتي.. أمامكِ فرصة أن تعيدي النظر في نفسك قبل أن تُلقي تلال أوهامك الرومانسية على زوج محب وطيب، وثقي في أن الرجل السوي يمكن أن يكون كالطفل؛ إذا ما أحسنتِ فهمه، والتعامل معه بذكاء ومحبة وحرص.
5- أقول كل ذلك؛ لأنك لم توضحي فيما إذا كان زوجك يعاني من حالة مرضية، أم أن توقعك لتعبيره عن مشاعره كان أكبر من الواقع؟ في كل حال؛ لا بأس من إقناعه وديًا بمراجعتكما معًا لأحد خبراء العلاقة الزوجية، وهم الأكثر في معظم البلدان العربية، فحاولي من جهتك، ثم تصارحا؛ لتفوزا بإذن الله بما يريحكما، وتكبر المودة والرحمة بينكما بإذن الله.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. [email protected] net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X