في دبي أكبر"برواز" في العالم الشهر المقبل

برواز دبي
برواز دبي مغطى بالذهب
برواز دبي يدخل المرحلة التجريبية
3 صور

تستعد دبي لافتتاح أكبر "برواز" مغطّى بالذهب في العالم، الشهر المقبل، حيث سيدخل مرحلة التشغيل التجريبي خلال أيام، استعدادًا لافتتاحه رسميًّا أمام الزوار.

وسيضيف الصرح الهندسي المتميز إلى لائحة المنجزات العمرانية العالمية التي تحتضنها المدينة، مبنًى أيقونيًّا جديدًا.

ويهدف البرواز إلى مدّ جسر تواصل بين التراث والحداثة، أي بين ماضي المدينة ومستقبلها، ويُتوقع أن يصل عدد الزائرين له إلى مليوني سائح سنويًّا.

وجاءت تصاميم "برواز دبي" منسجمة مع وظيفة المبنى، بحيث تحقق الأهداف المرجوة منه، عبر استخدام الفراغات الداخلية للجزء السفلي (الضلع الأفقي الأسفل للبرواز) في الطابق الأرضي، كمعرض أو متحف، لعرض تفاصيل دبي القديمة بالصور وبأحدث التقنيات العصرية، وكيفية تطورها منذ الستينيات وحتى الآن، إضافة إلى محل لبيع التذكارات.

وينتهي الطابق الأرضي إلى مصعد بانورامي، للصعود عبر ضلع البرواز للوصول إلى الطابق العلوي، وهو الضلع الأفقي العلوي، ويمكن بعدها للزائر رؤية دبي الحديثة على الواقع، من خلال برج خليفة، والمشروعات البحرية الكبرى، والمراكز التجارية الضخمة، والشوارع العامرة، كما يمكن من خلال الجهة الأخرى رؤية دبي القديمة (جهة ديرة ومنطقة الكرامة)، ثم الاستمتاع بالمنظر العام للمكان والاستراحة في المقهى، وبعدها النزول عبر الضلع الآخر بمصعد بانورامي أيضًا.

 

6 عناوين لصيفكم في دبي