5 أقنعة منزلية لبشرتك أثناء الحمل وبعد الولادة

الأقنعة لشحوب الوجه واسمرار البشرة
2 صور

لا بد أنك ستعانين من شحوب واسمرار البشرة كلما تقدمت في أشهر الحمل، وليس الامر أخف وطأة بعد الولادة، لذلك تقدم لكِ أختصاصية التجميل سامية يوسف من فيس 2 فيس مجموعة من الأقنعة المنزلية لتغذي بشرتك وتمنحك البريق والصفاء اللازم، وفي نفس الوقت آمنة، ولا تسبب مخاطر لجنينك.


1 - الشوفان
سواء كان الحمل جعل بشرتك جافة ومتهجية أو دهنية، فإن الشوفان هو الحل لمشاكل البشرة. اخلطي كمية كافية من الشوفان مع بياض بيضة إلى أن تحصلي على عجينة سميكة بما فيه الكفاية. ضعيها على وجهك واستلقي وارفعي قدميك، وانتظري إلى أن يجف القناع تماماً. لا تغسلي القناع قبل أن يجف لكي يرطب الشوفان بشرتك بأكبر قدر ممكن.


2 - زيت الزيتون
اصنعي كما يفعل اليونانيون بإدخال زيت الزيتون في نظامك الغذائي منتظم، فهو مفيد للقلب وله خصائص تكافح الالتهابات وغني بمضادات الأكسدة. ضعي زيت الزيتون على بشرتك بحركات دائرية ثم اشطفيه.


3 - القرع
إذا كان الحمل تسبب بظهور بقع حمراء على وجهك، يمكنك تلطيف وتهدئة هذه المناطق باستخدام قناع القرع، فهو غني بفيتامينات A و C. اغلي كمية كافية من القرع في قدر إلى أن يصبح طرياً، ثم أزيلي الجلد واتركيه يبرد. أخلطيه بعد ذلك مع اللبن الزبادي العادي والعسل ثم ضعي المزيج على وجهك، والنتيجة بشرة متوهجة رائعة.


4 - الطماطم
الطماطم غنية بالبيتا كاروتين، ولكنها أيضاً مليئة بفيتاميني A و C، ومضاد أكسدة قوي يسمى الليكوبين. وهذه المكونات معاً تعطيك بشرة متألقة. ضعي في الخلاط نصف حبة طماطم مع القليل من الأفوكادو، وأضيفي بضع نقاط من الليمون؛ لكي يصبح القناع سميكاً. استخدميه مرة في الأسبوع؛ لتخفيف لمعان الوجه وحب الشباب.


5 - اللبن الزبادي
اللبن الزبادي العادي (دون نكهة)، بشكل خاص، له فوائد أكثر للجسم والبشرة؛ لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك وبكتيريا مفيدة للبشرة تهدئ المناطق الخشنة وتخفف حب الشباب وتوحد لون البشرة. اخلطي كوباً من اللبن الزبادي مع نقطتين من زيت الزيتون والقليل من العسل، وضعي المزيج على وجهك واتركيه 20 دقيقة.