3 مكوّنات طبيعيّة لإزالة الروائح عن الرخام

3 مكوّنات طبيعيَّة، لإزالة الروائح عن الأسطح الرخام
الخلُّ الأبيض فعَّال في التخلِّص من الروائح الكريهة
للقهوة رائحة تطغى على الروائح الكريهة
من المُمكن رشّ القليل من الـ"بيكينغ صودا" على سطح الرخام، ويُترك الأخير طوال الليل، ثمَّ يُفرك في صباح اليوم التالي بفرشاة
5 صور

المكوّنات الطبيعيَّة فعَّالة في تنظيف أسطح الرخام وإزالة الروائح الكريهة عنها، خصوصًا إذا كانت ناتجة عن سقوط البيض. في هذا الإطار، "سيدتي. نت" يُقدِّم لقارئاته طرق التنظيف الآتية:

1. الـ"بيكينغ صودا": يُرشُّ القليل من الـ"بيكينغ صودا" على سطح الرخام، ويُترك طوال الليل. ثمَّ، يُفرك في صباح اليوم التالي بفرشاةٍ، وتُكرَّر العمليَّة مرَّات عدَّة، حسب الحاجة.
2. الخلّ الأبيض: يُملأ وعاء بالخلِّ الأبيض، ويُوضع على الرخام بالقرب من المنطقة، التي تنبعث منها الروائح. ويُترك الوعاء طوال الليل.  وإذا لم تُزل الرائحة في الصباح، تُكرَّر العمليَّة، مع الحرص على عدم تسرب الخلِّ، لكونه يفسد الأسطح.

3. القهوة: توضع قبضة من القهوة الطازجة في طبق، على سطح الرخام حتَّى تختفي الرائحة تمامًا. علمًا بأنَّ للقهوة رائحة تطغى على الروائح الكريهة.

نصائح إضافيَّة:
| يُضاف مقدارٌ من الـ"بايكينغ صودا"، إلى الماء الدافئ. ثم، يُشطف البلاط، حتَّى لا يتأثر بالـ"البايكينغ صودا". وأخيرًا، يُجفّف جيدًا.
| تُمسح الأرضيَّة بالماء والصابون، لتنظيفها من الأوساخ. ثمَّ، تُمسح مرَّة ثانية بمزيج مكوّن من كوب، نصفه من الماء ونصفه الآخر من الخلِّ الأبيض. علمًا بأن المزيج الأخير يُلمِّع الأرضيَّة.

شاركونا تعليقاتكم...