١٠٠ طالب في مكة يتدربون على الإنعاش القلبي الرئوي

طالب يقوم بتطبيق عملي حول الإنعاش الرئوي
مجموعة من الطلبة يستمعون لشرح حول طرق الإنقاذ
عدد من الطلبة أثناء التدريب على طرق الإنعاش الرئوي
4 صور
تمكن 100 طالب من طلبة المرحلة الثانوية في مدارس مكة المكرمة من التدرب على كيفية الإنعاش الرئوي، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وطرق إنقاذهم، وتصحيح الأخطاء في حالة إنقاذ الأشخاص المصابين، وذلك من خلال حملة توعوية نظمها عدد من طلبة نادي الصيدلة في جامعة أم القرى في مكة في المدارس الثانوية ضمن الحملة التوعوية "أسعفني".
حيث أوضح رئيس طلبة نادي الصيدلة في جامعة أم القرى محمد خفاجي أن الحملة تهدف إلى تدريب الطلبة على الإنقاذ، حيث تم تطبيق جزء عملي، بحيث يقوم الطالب بالتدرب على طريقة الإنعاش القلبي الرئوي، وغيرها من طرق الإنقاذ.
وبين خفاجي أن هذه الحملة الغرض منها توعية الطلبة وتدريبهم على مواجهة بعض المواقف الصعبة، التي قد يتعرضون لها، إما في المنزل، أو خارجه، لذا هي تعتبر من الأشياء التي يجب الاستفادة منها.
ولفت خفاجي إلى أنه تم استهداف طلبة المرحلة الثانوية لامتلاكهم للمهارات، التي تساعدهم على الاستفادة من هذه الحملة التوعوية؛ لأن هذه الحملات لها أهمية كبيرة في حياة الفرد، مشيراً إلى أن طلبة نادي الصيدلة في جامعة أم القرى مستمرين في تنظيم هذه الحملات التطوعية، التي تعتبر من المقررات الإلزامية التي أقرتها الجامعة على الطلبة الذين هم على وشك التخرج.