سياحة: حديقتان تختصران روعة العالم

"سيدتي. نت" يعرض صور حديقتين عالميتين
حديقة "غولدن غيت" افتُتحت في سنة 1870، على مساحة مستطيلة موازية لكيلومتر مربع ونصف الكيلومتر تقريبًا
حدائق "تيفولي" في "كوبنهاغن" تضمُّ قاعةً للحفلات الموسيقيَّة ومسرح "بانتومايم"، الذي تم إنشاؤه وفق الطراز الصيني
لقطة لحديقة "غولدن غيت"، في "سان فرنسيسكو"
في حدائق "تيفولي"، يُنظَّم أكثر من 150 حفلًا، سنويًّا
حدائق "تيفولي" في "كوبنهاغن" تضمّ أكثر من 400.000 زهرة ملوّنة، بما في ذلك 65.000 زنبقة
حديقة "غولدن غيت" تستقبل الزائرين من الإثنين إلى السبت، وذلك من التاسعة والنصف صباحًا حتى الخامسة بعد الظهر
حديقة "غولدن غيت" تقع بمحاذاة جسر "البوَّابة الذهبيَّة" المعلّق المطلي بالأحمر
حدائق "تيفولي" في "كوبنهاغن" تعدُّ ثاني أقدم مدينة ملاهٍ في العالم
9 صور

تتعدَّد معالم السياحة، التي تنصح وكالات السفر السائحين بزيارتها... ولكنَّ "سيدتي. نت" يحاول الخروج عن التقليد، إذ يُضيء على عنوانين غير مُسوَّقين في بلاد العرب. فما رأيك في وضعهما على "أجندتك"، في حال الرغبة برحلة لا تشبه سواها؟

1. حديقة "غولدن غيت" في "سان فرنسيسكو"


افتُتحت حديقة "غولدن غيت" في سنة 1870، على مساحة مستطيلة موازية لكيلومتر مربع ونصف الكيلومتر تقريبًا، بمحاذاة جسر "البوَّابة الذهبيَّة" المُعلَّق والمطلي بالأحمر. وهي تشابه "سنترال بارك" بــ"نيويورك"، ولو أنّها تتجاوزها في المساحة. تستقبل "غولدن غيت" حوالي 13 مليون زائر، سنويًّا. علمًا بأنَّها تكتظُّ في عطلة نهاية الأسبوع بزائرين يوازون 75 ألف زائر، ما يجعل منها الحديقة الخامسة الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة.
الجدير بالذكر أن هذه الحديقة كانت عبارة عن كثبان رمليَّة، إلا أنّها صارت على ما هي حالها اليوم بفضل الدكتور جون ماكلارين، الذي  زرعها. علمًا بأنّها تحضن اليوم أكثر من مليون شجرة، وأكثر من 10 آلاف نبته من مجموعات وأنواع مختلفة.
تضمّ "غولدن غيت" طواحين الهواء والبحيرات (تاسو هي الأكبر في الحديقة)، فضلًا عن المتاحف، ولا سيَّما "أكاديمية كاليفورنيا للعلوم"  ومتحف "إم إتش دي يونغز". كما تُقدِّم نشاطات بالجملة لزائريها، كمناطق مُخصَّصة للرماية والـ"بولينغ" وركوب الدرَّاجات والتزلُّج وصيد السمك، وملاعب "الغولف" وكرة القدم والسلّة.
* تستقبل "غولدن غيت" الزائرين من الإثنين إلى السبت، وذلك من التاسعة والنصف صباحًا، حتَّى الخامسة بعد الظهر. أمّا الأحد فتفتح أبوابها من الحادية عشر قبل الظهر حتى الخامسة بعد الظهر.

2. حدائق "تيفولي" في "كوبنهاغن"


تعتبر "تيفولي" ثاني أقدم مدينة ملاهٍ في العالم؛ ألعابها لا تخصُّ الأطفال حصرًا، كما هي تحظى بمناظر طبيعيَّة رائعة تُزيِّنها النوافير وأحواض الزهر، مع أكثر من 400.000 زهرة ملوّنة، بما في ذلك 65.000 زنبقة، فضلاً عن أكثر من 111.000 وحدة إضاءة لنزهة رومانسية عند الغروب...
تمتدُّ الحديقة على نحو 80.000 متر مربع، وفيها أكثر من 30 مطعمًا. وهناك، يحلو المشي حول حافة البحيرة الصغيرة، التي تحضن البطَّ والبجع، كما القوارب. كما تضمُّ "تيفولي" قاعة للحفلات الموسيقية ومسرح "بانتومايم" المُشيَّد وفق الطراز الصيني.
يُنظّم في "تيفولي" أكثر من 150 حفلًا، سنويًّا، من استعراض القوَّات الدوليَّة، إلى الباليه، مرورًا بالأوركسترا السمفونية وموسيقى "الروك أند رول"... كما تشهد عرضًا للألعاب الناريَّة، مرّتين في الأسبوع.

شاركونا تعليقاتكم...