صور: الـ"كوفي تايبل" في الديكور الداخلي

الـ"كوفي تايبل"، تبدو العنصر الأوَّل الذي تلتقطه العين، عند دخول غرفة المعيشة
مُهندسة الديكور ديالا غمراوي
لا مانع من انتقاء طاولة غير تقليديَّة شكلًا، لغرض إضفاء لمسات غير تقليديَّة في المساحة
من المُفضَّل أن تكون الطاولة أقلّ انخفاضًا من الأريكة، خصوصًا في الديكور الـ"مودرن"
في غرفة المعيشة، يُنصح باختيار الطاولة، سواء مُربَّعة أو مُستديرة، حسب طريقة توزُّع الأثاث
من الرائج اليوم، اختيار الـ"كوفي تايبل"، التي هي عبارة عن طاولات عدَّة ذات ستويات متفاوتة
الخشب، هو المادة الأكثر استخدامًا في صنع الطاولات. علمًا بأنّ موضته لا تبطل
قد تحمل الـ"كوفي تايبل" على سطحها، الإكسسوارات والكتب
من الرائج اليوم، دمج ألوان عدَّة من الخشب في القطعة
9 صور

لا يكتمل ديكور غرفة الاستقبال، من دون حضور الـ"كوفي تايبل" أو طاولة القهوة، التي تتقدَّم الأريكة الرئيسة، وتُشكِّل نقطة الارتكاز في الديكور الداخلي، وتحمل الإكسسوارات. وهي تبدو العنصر الأوَّل، الذي تلتقطه العين عند دخول الغرفة المذكورة. ولاختيار الـ"كوفي تايبل" أصول، تُطلع مهندسة الديكور ديالا غمراوي قارئات "سيدتي. نت" عليها، في الآتي: 

1. الشكل والحجم


تتوسَّط الـ"كوفي تايبل" الغرفة، وتُعتبر قطعة رئيسة ذات وظيفة عمليَّة وجماليَّة، في آن. ولذا، يُنصح باختيار شكلها، حسب توزيع الأثاث. فإذا كانت الأرائك صغيرة، ومُوزَّعة على هيئة مُربَّع، فيُفضَّل انتقاء الطاولة مربَّعة أو دائريَّة. أمَّا إذا كانت الجلسة مُمتدَّة على شكل مستطيل، فيجب أن تتَّخذ الطاولة الشكل نفسه. ومن جهةٍ ثانيةٍ، لا مانع من انتقاء الطاولة غير المألوفة شكلًا، وذلك للبعد عن التقليديَّة في الديكور. 

2. المكان المُناسب


ليس من الضروري أن تتوسَّط الـ"كوفي تايبل" المساحة؛ إذا كانت الأخيرة فسيحة يُمكن اختيار الطاولة المُقسَّمة إلى أجزاء مُتفرِّقة، على أن يُوضع كلُّ قسم منها بجوار كلِّ أريكة ومقعد. 

3. الارتفاع


تنصح غمراوي في هذا الإطار، أن تكون الطاولة أقلّ انخفاضًا من الأريكة، وخصوصًا إذا كان الديكور ينتمي إلى النمط الـ"مودرن"، وذلك حتى لا تُخبِّئ الطاولة تصميم الأريكة الجذَّاب.

4. المواد


إنّ الخشب، هو المادة الأكثر استخدامًا في صنع الطاولات. علمًا بأنّ موضته لا تبطل، وهو يضفي الفخامة على المساحة. ومن الرائج اليوم دمج ألوان عدَّة من الخشب في القطعة، فضلًا عن دمج مواد أخرى مع الخشب، كالمعدن أو الزجاج البارز على سطح الطاولة، السطح الذي يرتفع على قواعد خشب. كما يمكن اختيار الطاولة المُعدَّة من الرخام.

5. الاستخدامات


الـ"كوفي تايبل" ليست قطعة ديكور فحسب، بل يُمكن الإفادة منها في غرفة المعيشة. فقد تحمل الإكسسوارات والكتب على سطحها، كما يحلو وضع عدد من الـ"بوف" عند أسفلها، على أنّ يتمَّ سحب الأخيرة عند استقبال عدد أكبر من الضيوف...

إشارة إلى أنّ من الرائج اليوم، اختيار الـ"كوفي تايبل"، التي هي عبارة عن طاولات عدة بمستويات متفاوتة. كما يحلو اختيار الطاولة المُزوَّدة بأدراجٍ مخفيَّةٍ، لغرض حفظ الإلكترونيَّات، كأجهزة التحكَّم بالتلفاز ومُشغِّل الأسطوانات وشاحنات الهواتف.
ملاحظة: إذا كانت الـ"كوفي تايبل" ضخمة، يُفضَّل تزويدها بدواليب مخفيَّة، وذلك لتسهيل تحريكها.

شاركونا تعليقاتكم...