4 نصائح تدبير للعناية بوسائد غرفة المعيشة

بعض النصائح من "سيدتي. نت"، للحفاظ على وسائد غرفة المعيشة نظيفة
إذا كانت الوسادة سليمة، فمن المُفضَّل غسلها في غسَّالة الملابس بمسحوق تنظيف مُناسب
استبدال الوسادة الجديدة بالقديمة فكرة جيِّدة، خصوصًا في حال كانت الأخيرة رخيصة ومحشوَّة بالألياف الصناعيَّة
لا يجب وضع الوسادة المشغولة من الحرير وغالية الثمن في الغسَّالة، بل يُفضَّل اللجوء إلى طريقة التنظيف الجافّ
من المُفضَّل التخلّص من رطوبة الوسادة، عبر تعريضها لأشعَّة الشمس مرَّة كلَّ أسبوعين
5 صور

تتعرض وسائد غرفة المعيشة للاتساخ دائمًا، ولذا، يُقدِّم "سيدتي. نت" بعض  نصائح التدبير، للحفاظ على وسائد غرفة المعيشة نظيفة وطيّبة الرائحة:

1. يُرفع غطاء الوسادة، ويُفحص جيّدًا، وعند ملاحظة وجود خسفات كبيرة أو تكتُّلًا للحشو أو تمزُّقًا في الكيس، ربما يكون الوقت قد حان لاستبدالها. أمَّا إذا كانت الوسادة سليمة، فمن المُفضَّل غسلها في غسَّالة الملابس بمسحوق تنظيف مناسب. إشارة إلى أنَّه لا يجب وضع الوسادة المشغولة من الحرير وغالية الثمن في الغسَّالة، بل يُفضَّل اللجوء إلى طريقة التنظيف الجافِّ.
2. تمتصُّ الوسادة عادة الغبار وخلايا الجلد الميِّتة وإفرازات العين، كما أن استبدال الوسادة الجديدة بالقديمة فكرة جيِّدة، خصوصًا في حال كانت الأخيرة رخيصة ومحشوَّة بالألياف الصناعية.
3. تُغسل الوسادة مرَّة في الشهر، ويُغسل الغطاء أو يُبدَّل يوميًّا. كما يُفضَّل اختيار الخامات الطبيعيَّة للوسادة، خصوصًا إذا كان الفرد يُعاني مشكلات في التنفس، أو نوبات ربو أو التحسُّس من ذرات الغبار.
4. يُنصح بالتخلُّص من رطوبة الوسادة، عبر تعريضها  لأشعَّة الشمس مرَّةً كلَّ أسبوعين، وذلك من أجل تهوئتها وقتل البكتيريا. أمَّا في الجو الرطب، فيُمكن وضعها في نشَّافة الملابس لدقائق، مع محاولة عدم الاتكاء عليها بشعر مبلل أو رطب، لأن من شأن هذا التدبير أن يزيد من رطوبة الوسادة، وربَّما يتسبَّب في عفونة الحشوة الداخليَّة أو تكتُّلها.

شاركونا تعليقاتكم...