فن ومشاهير /مشاهير العالم

بعد فضائح هوليوود.. إيفانكا ترامب تعلّق!

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب تتحدث
إيفانكا ترامب خلال المناسبة

بعد سلسلة الفضائح الجنسية التي خيّمت على عالم هوليوود في الآونة الأخيرة، قالت إيفانكا ترامب Ivanka Trump إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump إنه لا يمكن التسامح مع التحرش بالمرأة، ودعت إلى إعادة ترتيب ثقافة العلاقة بين المرأة وأماكن العمل وحق الأمومة في سبيل صياغة مستقبل سعيد وأفضل للأمهات بوجه خاص.

وكانت مستشارة الرئيس الأمريكي تتحدث في الجمعية العالمية للمرأة في طوكيو، وسط اهتمام متزايد بقضية التحرش الجنسي بالمرأة في هوليوود ومزاعم هارفي وينستن Harvey Weinstein.

ويعد هذا أول تعليق لها على القضية حيث لم يسبق لها أن صرحت برأيها حول الموضوع بعد تفجر الفضيحة مع المنتج الشهير.

وأضافت: "في كثير من الأحيان، تفشل ثقافة مكان العمل في معاملة النساء باحترام مناسب.. هذا يأخذ أشكالاً كثيرة بما في ذلك التحرش الذي لا يمكن التسامح معه أبداً".

ولم تقدم إيفانكا أي أمثلة لما ذكرته، وقالت في كلمتها أيضاً: "إن أماكن العمل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لاحترام قيم المرأة واستيعاب الحاجة إلى التوازن بين العمل والأسرة".

وقالت: "على الرغم من الزيادة في نسبة النساء بأماكن العمل، إلا أن توقعات الشركات ظلت راكدة، وما زالت تعمل وفق عقلية شرف واحد أيضاً، التوقع ببقاء الأمهات بالمنزل لتوفير الرعاية على أساس التفرغ".

وأوضحت أن ذلك يؤثر بشكل غير متكافئ على النساء، ويجعلهن على الأرجح يتركن وظائفهن، أو يحد من الطموحات بسبب الافتقار إلى رعاية ميسورة التكلفة للأطفال أو الأقارب الذين يمكنهم المساعدة.

 

مُساعدة "متحرش هوليوود" تكشف المزيد من الفضائح

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X