أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

غادة والي تتحدث في منتدى شباب العالم

ظهرت غادة والي في العديد من البرامج التلفزيونية
غادة والي
الخط العربي والهوية المصرية هما أبرز اهتمامات غادة والي

أخذت مصممة الجرافيك «غادة والي» المبادرة؛ لتكون أول شابة تتحدث عن تجربتها أثناء انعقاد منتدى شباب العالم، الذي جرت فعالياته بمدينة شرم الشيخ المصرية، حيث قالت غادة والي إنه من المستحيل أن ينال التطرف والإرهاب من جيل نشأ على الفن والشعر والأدب والموسيقى، مشيرة إلى أنها تحلم بخلق ثورة في «التواصل البصري»، وأن التواصل الفعال هو البنية الأساسية في بناء مجتمعات متماسكة ومتصالحة.

وتابعت: «التواصل بين البشر قائم على ثلاثة أشياء؛ حركية ولغوية وبصرية، أو «جرافيك».. الشيئان الحركي واللغوي يحتاجان إلى شخصين «المرسل والمستقبل»، بينما الجرافيك هو الوسيلة الوحيدة الموجودة من قديم الأزل، منذ رسم الكهوف والمعابد للإنسان القديم».

ولفتت مصممة الجرافيك إلى أن التغيير الإيجابي، من خلال التواصل البصري، يجدي كثيرًا في توثيق تراثنا العظيم والنظافة والصحة والتعليم والاقتصاد والسياحة وجميع مناحي الحياة.
واختتمت غادة والي كلمتها، بقولها: «من مدينة شرم الشيخ، ندعوكم لمشاركتنا الحلم والهدف من منتدى شباب العالم؛ لكي نتحد جميعًا من أجل السلام، فجميع شعوب العالم من حقها أن تعيش في سلام».
غادة من مواليد عام 1990، درست التصميم بقسم الجرافيك بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وعملت كمدرس مساعد للجرافيك في الجامعة الأمريكية.

- حصلت على الماچستير في تصميم الجرافيك من المعهد الأوروبي للتصميمات في إيطاليا.
- عملت بالعديد من كبرى شركات الجرافيك في مصر والعالم، وظهرت تصميماتها على العديد من المنتجات، كما شاركت فيما يزيد على 360 حملة إعلانية حول العالم.
- فاز أحد أعمالها الفنية في مسابقة «جرانشان» بميونيخ في ألمانيا عام 2017.

- اختارتها مجلة «فوربس» العالمية مؤخرًا؛ لتكون ضمن قائمة تضم 30 فنانًا تحت سن الثلاثين لعام 2017، وصنفت كواحدة من أفضل 100 مصمم جرافيك في العالم من قبل جمعية الفن المطبعي في شيكاجو.
- قدمت العديد من المبادرات للاهتمام بالتصميم، من بينها مبادرة «يلا نلعب»، لترغيب الأطفال في الفن والإبداع البصري، وتعريف الأجانب باللغة العربية.
- الخط العربي والهوية المصرية هما أبرز اهتمامات غادة، لذا نفذت مشروع «أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة»؛ بهدف التوثيق وتصنيف مختلف أنماط الكتابة كدليل إرشادي للمصممين والفنانين؛ لتشكيل خطوط رقمية بناءً على نكهات الإعلانات المصرية في عصر الحداثة.
- ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية، مثل برنامج «معكم»، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وأعربت عن حبها الشديد للأديب نجيب محفوظ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X