دليل السيدات الخاص للاستمتاع ببشرة متألقة من براون

طرق العناية بالبشرة
أهمية ترطيب بشرة الوجه
نصائح لعلاج التجاعيد
احمي بشرتك من أشعة الشمس
4 صور

لا يعتبر التألق ببشرة صحية ومشرقة مجرد مصادفةً أو ضربة حظ. حيث تحرص السيدات اللواتي يحظين ببشرةٍ نضرة وجميلة على اتباع نظامٍ يومي خاص، باستخدام منتجاتٍ احترافية للحفاظ على جمالهنّ! لذا تقدم علامة ’براون‘ الدليل الأمثل لخطوات العناية بالبشرة والتألق بإطلالةٍ رائعة على مدار العام.

-تنظيف البشرة بلطف لمرة واحدة في اليوم: لا تحتاج البشرة غير الزيتية سوى للغسيل لمرة واحدة مساءً باستخدام كريم منظف وماءٍ فاتر. لكن لا بد من منح مستحضر تنظيف البشرة الوقت الكافي للقيام بمهمته على أكمل وجه. كما يمكن الاستعانة بأداة ضرورية للعناية اليومية بنظافة البشرة إلى جانب مستحضر أو كريم التنظيف،مثل جهاز FaceSpa من براون الذي ينظف البشرة بشكلٍ لطيف وعميق. وهو الآلة الأولى على مستوى العالم لإزالة شعر الوجه، تم تزويدها بنظام خاص لتنظيف البشرة بالفرشاة، لتقدم للسيدات طريقةً خاصة للعناية اليومية ببشرتهنّ عبر تجديد نقاء البشرة بشكلٍ عميق وتنشيطها، لتتركها ناعمةً ومتألقة وتخلصها من جميع الشوائب. حيث تعمل الفرشاة الخاصة بالآلة على تنظيف الوجه يومياً وإزالة بقايا مستحضرات التجميل والبكتريا العالقة بالبشرة خلال اليوم.

-استخدام وتطبيق كريم وقاية من الشمس: من المعروف أن حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة هي من أهم عوامل حمايتها من عوامل التقدم بالسن أيضاً. لذا يُفضل ترطيب البشرة صباحاً باستخدام مستحضرٍ مزود بعامل حماية جيد (30 على الأقل). إلا أن السيدات الحريصات على التألق ببشرة صحية على الدوام يعمدن إلى تطبيق كريم الوقاية من الشمس كل بضعة ساعات. فالمكونات الخاصة بمستحضرات الوقاية من أشعة الشمس الضارة تكون فعالة بشكلٍ جيد لمدة ساعتين فقط- وهو ما يعادل نزهة قصيرة في الصباح سيراً على الأقدام- لكنها ليست بالمدة الكافية لحماية البشرة طوال فترة ما بعد الظهر.

-التقشير: تعمل فرشاة التقشير من آلة ‎FaceSpa على تنظيف البشرة وتخليصها من الآثار المتبقية من مستحضرات التجميل، عبر تحرير المسام من جميع الشوائب والأوساخ. حيث تم تزويد الفرشاة المصممة للاستخدام الأسبوعي بنوعين من الشعيرات (القصيرة بطول 8 ملم للتنظيف الدقيق) والشعيرات (الطويلة بطول 10 مم للتخلص من الخلايا الميتة) لتترك البشرة ناعمة ونظيفة. كما تعمل الشعيرات ذات الطولين المختلفين على تعزيز كفاءة حبيبات جل التقشير الخاص، للحصول على نتائج فعالة من عملية التقشير، التي تعتبر جزءاً أساسياً من نظام العناية بالجمال لدى السيدات المتألقات.

-اعتماد نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة: لا يعتبر تناول الأطعمة الصحية للحفاظ على بشرة نضرة ومتوازنة أمراً مفاجئاً! فعلى سبيل المثال يساعد سمك السلمون الغني بمركبات الأوميجا 3 على ترطيب الجلد من الداخل إلى الخارج، والحدّ من الالتهابات التي قد تكون سبباً في تهيج البشرة واحمرارها. بينما تقوم الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة -التوت والخضراوات الورقية الداكنة والشاي الأخضر والقهوة- بمكافحة الشوارد الحرة التي يمكن أن تضرّ بالبنية الحيوية لخلايا البشرة وتكون إحدى العوامل الأساسية لعلامات التقدم بالسن.

-النوم لسبع ساعات كل ليلة: يعتبر هرمون التوتر المعروف باسم الكورتيزول من أهم عوامل إصابة البشرة بعلامات التقدم بالسن وحَب الشباب. إلا أن النوم هو الوسيلة الأمثل لتخفيف إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول. لذا فإن الحليكمن في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم للاستمتاع ببشرةٍ نضرة تنضح بالصحة والشباب.