عروس سيدتي /اناقة العروسين

اختاري طرحة زفافك بالطرق الصحيحة

لا يمكن أن يكتمل جمالك في يومك المنتظر دون أن تختاري طرحة مميزة تظهر جاذبيتك وتجعلك كالملكة. اذ أنها تعد من أهم الأكسسورات المرافقة للفستان والتي لا غنى عنها. لكن عملية اختيار الطرحة المناسبة تتطلب منك مراعاة لون فستانك وأسلوبه ونوع القماش المستخدم في تصميمه وتطريزه.
ففي حال كان فستانك مليئا بالتطريز، عليك إختيار طرحة مطرزة بشكل خفيف من الأسفل لتحقيق طلة متوازنة. وإذا كان خاليا من التطريز ، فمن الجميل أن تعكسي الأشياء وتتجهي نحو طرحة يتخللها تطريزات كثيرة.
يجب أن يكون طول الطرحة مناسبا لتصميم فستان زفافك ، فالطرحة القصيرة  التى يصل طولها للكتف تتناسب مع  الفساتين المطرزة  على الصدر أو الخصر أو الجزء السفلي من الظهر،  أمّا التي تصل أطرافها إلى الكوعين تناسب الفساتين التي تأخذ شكل حرف “A”. وتتماشى مع الفساتين ذات القصات الواضحة والقريبة من الجسم. أما الطرحة التي تصل إلى الخصر تلائم  الفساتين التي تأخذ اتساعا خفيفا من الأسفل ولا تنتهي بذيل طويل ، في حين أنّ  الطرحة بطول اليد  تعتبر مناسبة لأغلب أشكال الفساتين. بالدرجة الثانية يجب أن يتناسب طول طرحة زفافك مع طبيعة استدارة وجهك، فإذا كان وجهك مستديرا ستناسبك الطرحة التي تنتهي عند الكتفين،  لأنها  بذلك تمنحه طولاً.  أما  إذا كان وجهك مربعا،  فيفضل أن تكون الطرحة مرتفعة قليلا من الخلف لتصل حتى الكوعين.انتبهي فالطرحة القصيرة لا تلائم العروس ذات الوجه الممتلئ لأنها ستبدو أكثر امتلاءً، كما تلائم الطرحة القصيرة الوجوه ذات الملامح الصغيرة. الطرحة الطويلة من أساسيات موضة 2013  وهي  تلك التي تصل إلى بعد منطقة منتصف الظهر أو  إلى الأرض ، وتصمم بنقوش وتطريزات بسيطة على أطرافها. يمكنك أن تختاري الطرحات التي تتخللها زهور ناعمة مطرّزة على طولها لأنها رائجة جداً.
لا تستهيني برأي مصفف الشعر المتخصص لأنه جدير باختيار القصة أو التسريحة المناسبة للطرحة التي تم اختيارها، كما يمتلك مصفف الشعر الخبرة اللازمة لتثبيت الطرحة على الشعر بالشكل الملائم والصحيح، فعدم ثبات الطرحة يقلل كثيراً من جمال العروس وأناقة فستانها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X