فن ومشاهير /مشاهير العالم

رحيل نجمة بوليوود القديرة شياما بعد صراع مع المرض

شياما
شياما رحلت عن عمر 82 عاماً
النجمة الهندية شياما
نجمة بوليوود شياما

توفيت النجمة الهندية "شياما" Shyama في مقر إقامتها في مومباي عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة الذي أثّر بدرجة كبيرة على صحتها في الأيام الأخيرة قبل وفاتها.

وُلدت شيما في 7 يونيو من عام 1935، وقدّمت أكثر من 175 فيلمًا على مدار حياتها الفنية.

عُرفت باسم Shyama، حيث اختار لها هذا الاسم، المخرج الهندي Vijay Bhatt، لتبدأ مسيرتها الفنية بأول أفلامها "Noorjahan".

ويُعتبر فيلما " Aar Paar" عام 1954، وفيلم " Barsaat Ki Raat" عام 1960، من أشهر أفلام النجمة الراحلة التي قدّمتها خلال مسيرتها الفنية.

كما حصلت شياما على العديد من الجوائز الهندية أهمها جائزة Filmfare Award كأفضل ممثلة مساعدة، عن أدائها في فيلمها الشهير " Sharada" الذي عُرض في صالات السينما الهندية خلال عام 1957.

تعاونت شياما مع القدير جوني والكر Johnny Walker في أعمال عديدة، أهمها: " Choo Mantar" ، و" Musafir Khanna"، " Khota Paisa"، و" Khel Khilari Ka".

أما أفلامها التي حققت نجاحاتها الكبيرة، فجاءت لاحقًا مع الممثل القدير راجيش خانا Rajesh Khanna، حيث شاركته بطولة فيلم " Masterji and Ajanabee" عام 1974، وفيلم " Sawan Bhadon" وفيلم " Dil Diya Dard Liya".

أهم أصدقائها من المشاهير القدامى كان أمييتا Ameeta، وناصر خان Nasir Khan، وجوني والكر، وابنه، الذي صرّح بعد سماعه بوفاة شياما لإحدى الوسائل الإعلامية بالقول: "حقيقةً أنها لخسارة كبيرة أن نفقد العمّة والفنانة القديرة شياما، التي قدّمت مع والدي العديد من الأعمال الهندية الناجحة في الفترة القديمة، علمًا أنها كانت دائمًا على رأي مخالف له، ولديها شخصية مختلفة عن شخصية والدي، وإلى جانب ذلك لا ننسى الفيلم الشهير الذي كانت بطلته بامتياز مع والدي، بعنوان :" Johnny Walker" والذي حقق نحاجات عالية آنذاك.

والنجمة الراحلة كانت متزوجة من المصور السينمائي فالي ميستري الذي توفي عام 1979، ولها منه ثلاثة أولاد هم: فاروق وروهين وشيرين.

يُذكر أنّ الراحلة شياما تُعتبر من أعمدة الفن الهندي قديمًا، ومن نجوم الزمن الجميل في الفترة التي واكبت أهم نجوم بوليوود بمن فيهم الكبير أميتاب باتشان Amitabh Bachchan.

 

العثور على كريتيكا شودري جثة متحللة

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X