بلس /أخبار

أغرب الأسواق حول العالم

سوق جامع الفنا
سوق Ka Firushi لبيع الطيور
سوق الغجر لبيع الفتيات
سوق Muara Kuin

يعشق كثير من الأشخاص التسوق، خاصة المنتجات الجديدة، وكذلك المقارنة بين الأسعار، وقد أكدت دراسة حديثة، أن للتسوق فائدة على الصحة، حيث يساعد في التغلب على الحزن والقلق، اللذين يشعر بهما الإنسان بسبب ضغوط العمل والحياة، حيث يتسوَّق 62% من الأشخاص رغبةً في الوصول إلى الشعور بالمتعة، وفق الدراسة التي نشرتها مجلة علم النفس والتسويق، لذا سنعرِّفكم فيما يلي بعدد من الأسواق ذات الطبيعة الفريدة والتصميم غير الاعتيادي:

سوق Muara Kuin:
هذا السوق الذي يوجد في إندونيسيا، هو سوق فريد من نوعه، فهو مخصص للتسوق عن طريق القوارب الصغيرة، لكونه يقع في نهر باريتو، حيث يجلب التجار بضائعهم من الخضراوات والفواكه وجميع أنواع السمك وغيرها من السلع المتوفرة إليه، ويقومون بعرضها في السوق من شروق الشمس إلى مغيبها.

سوق الغجر لبيع الفتيات:
ترتدي الفتاة أجمل ملابسها، وتضع أفضل قطع الذهب والمجوهرات لديها، ثم يقوم والداها بأخذها إلى السوق والطواف بها على أمل العثور على زوجٍ لها، لديه استعداد لدفع مبلغ كبير من المال للزواج بها، ويقال: إن "سعر الفتاة" قد يصل إلى 6000 دولار، وأحياناً هناك فرصة للتفاوض.

سوق جامع الفنا:
هو سوق وساحة شعبية للفرجة والترفيه، يقع في مدينة مراكش بالمغرب، ويجتمع فيه السكان المحليون والسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة عروض "مشوِّقة" لمروِّضي الأفاعي، ورواة الأحاجي والقصص، والموسيقيين، وغير ذلك من مظاهر الفرجة الشعبية التي تختزل تراثاً غنياً وفريداً.

سوق Ka Firushi لبيع الطيور:
يعتبر صيد الطيور من الهوايات الشعبية المشهورة في أفغانستان، ويقع هذا السوق في مكان هادئ بكابول عاصمة البلاد، حيث لا يمكن لأي سيارة المرور في الشارع الذي يوجد فيه، لتستمتع بمشاهدة الطيور، وسماع أصواتها الجميلة، مثل طائر الكناري، والبلبل وغيرهما دون أي ضوضاء جانبية.

متجر فرايتاج الصديق للبيئة:
في عام 2006، قررت شركة فرايتاج بناء متجر رئيس خاص بها في زيوريخ مع التمسك بأن يكون المبنى كالعادة صديقاً للبيئة، فقامت ببناء متجر للحقائب، يتكوَّن من 17 حاوية شحن صدئة، ويبلغ طول المبنى حوالي 26 متراً في الهواء، ويعتبر المكان بالكامل صديقاً للبيئة.

قد يكون من الصعب أحياناً مقاومة التخفيضات التي تعرضها الأسواق، لكن عليكِ الحذر، فهي قد تكون فخَّاً تشدك إليه لتقومي بصرف أموالك دون وعي وتفكير طويل بما تفعلينه.

X