انطلاق ملتقى سيّدتي الأوّل "المرأة السعودية في رؤية 2030" في جدّة

3 صور

انطلق مساء اليوم ملتقى سيدتي الأول في فندق الهيلتون بمدينة جدة تحت عنوان: المرأة السعودية في رؤية 2030، وسط حضور كثيف للمشاركة بهذه الفعالية الكبيرة التي تقام للمرة الأولى.. وقد رحب رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" محمد فهد الحارثي، الذي يدير الجلسة الحوارية، بالضيوف والمشاركين.

 

 


شارك في الجلسة عدد من المتخصصين هم: الكاتب والإعلامي نجيب الزامل، وسيدة الأعمال نهى اليوسف رئيسة مجلس إدارة مجموعة إثراء الاستشارية، ومدير ريادة الأعمال الاجتماعية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مالك الغانمي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (جلوورك) خالد الخضير.


بدأ الأستاذ محمد فهد الحارثي الملتقى بالحديث عن أهمية الإيجابية في حياة المرأة والبعد عن نهج الإحباط الذي كان يهدم كل الأحلام ويعيق تحقيق المنجزات، وعن المعوقات التي تواجه المرأة توجه الحارثي بهذا السؤال إلى الكاتب نجيب الزامل حيث أكد على أهمية المرأة كعنصر فعال في المجتمع وأنها تملك تلك العاطفة التي ترفع من مكانتها أمام الرجل ونبه على أن العاطفة لا تعيب المرأة بل أن من يملك عاطفة أكثر هو من يملك عقلاً أكبر.


كما ركّز المتحدثون على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع في العالم ككل وكجزءٍ لا يتجزأ من عملية التطور والارتقاء، وذلك في أجواء من التفاؤل والحماسة بالقرارات الأخيرة التي ناصرت ودعمت المرأة السعودية، فناقشت نهى اليوسف المراحل التي مرت بها المرأة بدءاً من إثبات نفسها ووصولاً إلى تمكينها وتحقيق إنجازاتها واستشهدت ببعض النماذج لنساء سعوديات حققن إنجازات عالمية.


أما رجل الأعمال خالد الخضير فقد عرض مجموعة من التجارب والخبرات لدور المرأة في تحقيق الرؤية من خلال تجارب شركة غلوورك وأكد حديثه بمجموعة من الدراسات التي بحثت عن المعوقات التي تحول دون تمكين المرأة، وأهمها عدم وجود أقسام موارد بشرية مؤهلة على الوجه المطلوب.


من جانب آخر أشار مالك الغانمي إلى البرامج التي أحدثتها هيئة المنشآت والتي تهدف إلى دمج المرأة في مجال العمل وتمكينها من خلال عدة برامج ريادية اجتماعية. كمنصة فنار ومنصة فكرة التي تتواجدان على موقع الهيئة.

وقد حضر الملتقى نخبة من شباب وشابات الجامعات ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين بقضايا المرأة، وعدداً من الاقتصاديين الداعمين والداعين لتمكينها.


تابعوا أهم ماقاله المتحدثون تباعاً على موقعنا، وموقع جائزة سيدتي http://www.sayidaty.net/awards/ والنقل المباشر على منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.