فن ومشاهير /مشاهير بوليوود

تريشا كريشنان سفيرة اليونيسف للدفاع عن حقوق الطفل

تريشا كريشنان
النجمة الهندية تريشا كريشنان
نجمة بوليوود تريشا كريشنان
تريشا كريشنان

مرة جديدة نجمات بوليوود سفيرات النوايا الحسنة لتمثيل بلادهنّ في قضايا اجتماعية وانسانية مهمّة في العالم، وآخرها النجمة الهندية تريشا كريشنان Trisha Krishnan.

وفي التفاصيل، اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" الممثلة تريشا للدفاع عن حقوق الطفل.

كريشنان البالغة من العمر 34 عامًا، أكدت أنها ستعمل على زيادة الوعي بقضايا مهمة، مثل: الصحة والتعليم والتغذية وحماية الأطفال في ولايتي تاميل نادو وكيرالا الهنديتين، وذلك بالتعاون مع مسؤولي الحكومة.

ولفتت تريشا إلى أنّ تعليم الفتيات لعمر الـ 18، سوف يحدّ من ظاهرة الزواج المبكّر للبنات، وكذلك عمالة الأطفال، لذا ستعمل جاهدة من أجل إنهاء هذه الظاهرة والاهتمام بتعليم الفتيات، ليكنّ سيدات ناجحات ومتعلمات في المستقبل.

والمعروف أنّ منظمة اليونيسيف تعمل في أصعب الأماكن، لتصل إلى الأطفال الأقل حظًّا في أكثر من 190 بلدًا ومنطقة، لبناء مستقبل أفضل لكل طفل أينما كان.

يُذكر أنّ النجمتين  كارينا كابور Kareena Kapoor، و بريانكا شوبرا Piryanka Chopra، ورافينا تاندون، اللواتي حصلن على شرف اليونيسف لحقوق الطفل سابقًا، كسفيرات النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

والمعروف أنّ النجمة كريشنان تعمل في أفلام التالغو والتاميل، وهي من مواليد 4 مايو/أيار 1983 ، وبدأت شهرتها عن طريق النجم  أكشاي كومار Akshay kumar.

ارتبطت تريشا برجل الأعمال والمنتج فارون مانين عام 2015، وكانت قد فاجأت الجميع بعد إنكار مستمر، بإعلان نبأ خطوبتها من فارون آنذاك، حيث يرجع تاريخ تلك العلاقة لبضعة أشهر بعد انفصالها عن الممثل رانا داجوباتي.

فازت بالعديد من الجوائز منها جائزة FilmFare Awards كأفضل ممثلة صاعدة عام 2003، ورُشّحت كأفضل ممثلة في فيلمها "تالغو" عام 2009 و 2011 و 2014.

ونالت جائزة فيجاي للتاميل كأفضل بطلة أفلام بين 2006 و 2010.

تعاونت تريشا مع العديد من مشاهير بوليوود، أهمهم: اكشاي كومار، وعرفان خان Arfan Khan، وأسراني وارونا إيراني، وبراكاش راج، وسونو سود، وكمال حسن، وفيكرام وفيجاي وفيفك وموهان بابو، وآيشواريا راي باتشان Aishwarya Rai Bachchan، وفانكيتاش وراهول ديف، وشيرنجيفي، وماهيش بابو نيتن وغيرهم.

 

فيديا بالان سفيرة لمهرجان الأفلام الهندي

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X