3أكواب قهوة تقيكم من أمراض عدة

استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان
خطر الوفاة المبكرة يكون أقل بين من يتناولون 3 أكواب منها يومياً
3 صور
الكثير من الدراسات تبحث في فوائد ومضار القهوة، ومع بدء الشتاء يزيد شرب القهوة الصباحية؛ بحثاً عن الدفء، لذلك كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 3 و4 أكواب من القهوة يومياً تزيد احتمالات أن يعود ذلك بالنفع على صحتهم، فتنخفض درجة تعرضهم لأخطار الوفاة المبكرة، والإصابة بأمراض القلب، عن الذين يعزفون عن احتسائها.
ووجدت الدراسة، التي قارنت بين أدلة من أكثر من 200 دراسة سابقة، أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان، وأن 3 أو 4 أكواب يومياً تمنح أكبر فائدة إلا في حالة النساء الحوامل أو من هن أكثر عرضة للإصابة بالكسور.
وقاد روبن بول "المتخصص في الصحة العامة في جامعة "ساوثهامبتون" في بريطانيا" فريق البحث لمراجعة 201 دراسة تستند إلى البحث عن طريق الملاحظة، و17 دراسة تقوم على تجارب سريرية في دول مختلفة، ووسط ظروف متباينة.
وخلص فريق بول في البحث الذي نشرته دورية "بي.إم.جيه" الطبية البريطانية في وقت متأخر الأربعاء إلى أن احتساء القهوة يبدو آمناً في نطاق أنماط الاستهلاك المعتادة.
وأظهرت الدراسة ارتباط تناول القهوة بتراجع خطر الوفاة بجميع الأسباب والإصابة بأمراض القلب، ووجدت أن خطر الوفاة المبكرة يكون أقل بين من يتناولون 3 أكواب منها يومياً.