لايف ستايل /تدبير منزلي

تدبير منزلي: الخل يقضي على بقع الصويا العنيدة

إذا كانت بقعة صلصة الصويا قديمة، تُفرك بالغليسيرين، وتُنقع لـ30 دقيقة، ثم تُشطف بماء بارد
لإزالة بقع صلصة الصويا عن الأقمشة، تُضاف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى كوب من الماء، وتُغمس قطعة من القماش بالخليط، وتُمسح بها البقعة جيِّدًا
الأمونيا مكوِّن فعَّال في إزالة بقع صلصة الصويا عن الأقمشة
في التدبير المنزلي، قد يصعب تنظيف الملابس ذات الألوان الفاتحة، وإزالة بقع صلصة الصويا البنيَّة عنها

في التدبير المنزلي، قد يصعب تنظيف الملابس ذات الألوان الفاتحة، وإزالة بقع صلصة الصويا البنيَّة عنها. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يُقدِّم بعض الطرق في التدبير المنزلي الفعَّالة في تنظيف الملابس، والتخلُّص من آثار بقع صلصة الصويا عن الأقمشة كافة.

إذا كانت البقعة قديمة، تُفرك بالغليسيرين، وتُنقع لـ30 دقيقة، ثم تُشطف بالماء البارد. وبالمقابل، في حال لم يمرّ على البقعة وقت طويل، يمكن اختيار إحدى طرق التدبير المنزلي الآتية:
1. تُضاف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى كوب من الماء، وتُغمس قطعة من القماش بالخليط، وتُمسح بها البقعة جيِّدًا.
2. تُمزج ربع ملعقة صغيرة من سائل الجلي مع كوب من الماء، وتُغمس قطعة من القماش بالخليط، وتُمسح بها البقعة جيِّدًا.
3. تُضاف ملعقة كبيرة من الأمونيا إلى نصف كوب من الماء. وتُغمس قطعة من القماش بالخليط، وتُمسح بها البقعة جيّدًا. إشارة إلى أنَّ لا يُنصح باسستخدام الأمونيا على أقمشة الصوف، لكونها تُلحق الضرر بالألياف، وأنَّ من الضروري ارتداء زوجين من القفَّاز، مع تهوية المنطقة عند استخدام الأمونيا.
 من المُمكن تطبيق خطوات التدبير المنزلي المذكورة أعلاه على بعض أنواع السجاد، ونسيج التنجيد، ولكن يُفضَّل دائمًا اختبار محلول التنظيف على منطقة خفيَّة أوَّلًا للتحقُّق من عدم تولُّد آثار سلبيَّة.

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X