في سويسرا: 70 ألف دولار مقابل العيش في هذه القرية

القرية السويسرية
القرية شبه خالية من السكان
المدرسة أقفلت أبوابها
3 صور

في ظاهرة غريبة من نوعها، من المقرَّر أن يصوّت سكان قرية صغيرة في جنوب غرب سويسرا، على سياسة تعرض مكافأة مالية على الناس الغرباء مقابل الانتقال للعيش في القرية.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد هجرة سكان القرية، التي تدعى قرية "البينين" قرب ضاحية لويكرباد بمنطقة كانتون فاليز جنوبي غرب سويسرا، جماعيًا خلال الأعوام القليلة الماضية، ليتحوَّل عدد من المنازل بهذه القرية الريفية إلى منازل لقضاء العطلات.

وفي هذا السياق قال بيت جوست، من بلدية القرية، في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية السويسرية ATS: إنّ هناك 3 أسر غادرت القرية في الآونة الأخيرة، ما يعني رحيل 8 تلاميذ من القرية، وبالتالي اضطرت المدرسة المحلية لإغلاق أبوابها.

أما الأسر التي تقرّر شراء أو بناء منزل في القرية، فلربما تحصل قريبًا على 25 ألف فرنك سويسري (25 ألف دولار أمريكي) عن كل بالغ، و10 آلاف فرنك سويسري (10 آلاف دولار أمريكي) عن كل طفل، وفقًا لما جاء بالنشرة الإعلامية للقرية.

وعلى ذلك فإنّ الأسرة المكوَّنة من 4 أفراد، من الممكن أن تحصل على 70 ألف فرنك سويسري (70 ألف دولار أمريكي) مقابل الانتقال للعيش في القرية.

أما عن الشروط الخاصة للحصول على هذه المنحة فهي:

ألّا يتجاوز سنّ السكان المستقبليين 45 عامًا، وأن يقيموا في القرية لمدة 10 سنوات على أقل تقدير.

وألّا تقل قيمة المنزل الذي تنوي الأسرة شراءه أو بناءه عن 200 ألف فرنك سويسري (200 ألف دولار أمريكي)، وأن يكون هو مسكنهم الرئيسي.

ومن المقرَّر أن تسدّد القرية تكاليف تطبيق السياسة الجديدة بتمويل تبلغ تكلفته 100 ألف فرنك سويسري (100 ألف دولار أميركي) سنويًّا.

وكانت البلدية قد وزعت على سكان القرية نشرة إعلامية جاء فيها: أنه من المتوقع أن يستفيد مجتمع القرية بدوره من السياسة الجديدة من خلال الضرائب وعقود البناء، التي سيجري تحصيلها من السكان الجدد.

 

سويسرا تلزم الفتيات المسلمات بالسباحة المختلطة مع الذكور في المدارس