السعودية تستقبل الـ "تاكسي الطائر" عام 2018

الـ "تاكسي الطائر"
سيتم إنتاج عدد كبير من الطائرات دون طيار خلال الأشهر القليلة المقبلة
هناك خططاً لتوقيع صفقات قريباً مع السعودية.
اعتماد خدمة الـ "تاكسي الطائر"
السعودية تستقبل الـ "تاكسي الطائر" عام 2018
6 صور
يبدو أن اعتماد خدمة الـ "تاكسي الطائر" في السعودية بات قريباً جداً، وذلك في إطار خطة طموحة تُنفَّذ فيها.
فقد كشفت شركة صينية، أنها تخطِّط لإدخال الـ "تاكسي الطائر" إلى السعودية في العام المقبل 2018، حيث إن هناك خططاً لتوقيع صفقات قريباً مع السعودية.
وقالت شركة "EHang Inc.’s": "إن الطائرة تعمل دون طيار، ويمكنها أن تحمل راكباً واحداً في قمرة القيادة، وأن هناك نموذجاً آخر يتم العمل عليه لحمل راكبين".
ونقلت تقارير صينية عن الرئيس التنفيذي للشركة قوله: إنهم يسعون حالياً إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في دبي لإطلاق الطائرة. ويُتوقَّع بأن يتم ذلك مطلع 2018.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه سيتم إنتاج عدد كبير من الطائرات دون طيار خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأن هناك صفقات سيتم توقيعها مع السعودية في العام المقبل، وكذلك مع دول في أوروبا، وسنغافورة لبيع هذا النوع من السيارات الطائرة هناك.
وأضاف أنه سيتعيَّن على الراكب اختيار مسار الرحلة، موضحاً أن سرعة السيارة الطائرة تصل إلى 100 كم/الساعة، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 25 دقيقة، مبيناً أنها مفيدة للاستخدام الشخصي.
يشار إلى أن مدينة دبي كشفت في وقت سابق من العام عن قيامها بالتعاون مع شركة "EHANG" الصينية، بالتشغيل التجريبي لأول مركبة جوية ذاتية القيادة في العالم "EHANG184"، قادرة على حمل إنسان، في سماء دبي، كما كشفت "الهيئة" أنها تعمل لوضع المركبة الجوية حيز التشغيل في شهر "يوليو 2017"، لتكون ضمن المواصلات العامة في المستقبل.
أما مواصفات الـ "تاكسي الطائر"، فإن المركبة الجوية "EHANG184" مزودة بشاشة لمس أمام مقعد الراكب، تحتوي على خريطة، تتضمن كل الوجهات على شكل نقاط، والمسارات المعدة مسبقاً للمركبة، ويختار الراكب الوجهة التي يريد الوصول إليها، وبعد ذلك يبدأ التشغيل الآلي للمركبة والانطلاق والتحليق، ثم الهبوط في المكان المحدد، ويكون التحكم ومراقبة أداء عمل المركبة من خلال مركز تحكم أرضي.