فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محاولة أخيرة من عبدالله السدحان وناصر القصبي لنقض الحكم بتغريمهما

طاش ما طاش
المخرج عامر الحمود
عبدالله السدحان
ناصر القصبي
طاش ما طاش

كشف محامي الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان عن اتخاذهم خطوة قانونية جديدة لنقض الحكم الصادر بسداد 1.3 ملیون ریال لمصلحة المخرج عامر الحمود، على خلفية قضية مسلسل "طاش ما طاش".

وبيّن المحامي سعود الرمان أنهم قدموا التماساً لإعادة النظر في الحكم الصادر من قبل محكمة الاستئناف في الرياض، لافتاً إلى أن الطلب سيتم البت فيه من الدائرة الثانية في المحكمة خلال أيام، موضحاً أنهم يحاولون وقف تنفيذ الحكم لحين البت في الالتماس المُقدم من طرفهم عبر الاستناد إلى المادة الـ192، لكون الحكم صدر غيابياً، إضافة إلى بعض الملاحظات الأخرى، وذلك وفقاً لصحيفة "سبق".

 يشار إلى أن محامي المخرج الحمود قد أعلن في وقت سابق أن محكمة التنفيذ في الرياض شرعت في حجز مبلغ الـ 1.3 ملیون بعدما اكتسب الحكم القطعية وأصبح واجب النفاذ.

يُذكر أن الخلاف على اسم "طاش ما طاش" بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود وبطلَي المسلسل عبدالله السدحان وناصر القصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة "MBC" في عام 2005.

وشهد الخلاف تطوراً قانونيّاً عندما أصدرت لجنة حقوق المؤلف قبل نحو ست سنوات قراراً يقضي بحق عامر الحمود في امتلاك اسم المسلسل، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر، وهو القرار الذي اعترض عليه السدحان والقصبي لدى ديوان المظالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X