فستان عرسك بتوقيع مصممين فرنسيين

Victoire Vermeulen
Rime Arodaky
Rime Arodaky
Rime Arodaky
Rime Arodaky
Rime Arodaky
Cymbeline
Cymbeline
Cymbeline
Cymbeline
Margaux Tardits
Victoire Vermeulen
Victoire Vermeulen
Victoire Vermeulen
Victoire Vermeulen
Victoire Vermeulen
17 صور

ترمز باريس إلى الرومانسية، حيث يحلم الكثير من العشاق بتحقيق حلم الزواج بين أحضان هذه المدينة الساحرة. إذا كنتِ تحلمين بارتداء فستان عروس يحمل توقيع أحد المصممين الفرنسيين، نقدّم لكِ في هذه الجولة، أسماء مصممين أبدعوا في تصميم الاثواب التي تحمل لمسات عصرية، ومجموعة من المصممين الشباب الذين تخصّصوا في تصميم فساتين العروس. كذلك العلامات التي توفر أحدث الموديلات التي تستجيب لمتطلبات المرأة مهما اختلف ذوقها وعمرها.

المصممة ريم أروداكي

فرضت ريم أروداكي  Rime Arodaky  وهي مصممة فرنسية من أصل سوري، نفسها في باريس، حيث تتميز فساتينها باللمسة العصرية ذات التفاصيل الجمالية البسيطة، لكنها لا تخلو من الفخامة. فقد ابتعدت عن التفاصيل الجمالية التقليدية مثل الكشاكش والتطريزات والنقشات الناعمة. تتميز تصاميمها بلمسة من الجرأة، حيث تركز على الفتحات الجانبية والظهر المكشوف. كما تتميز بشفافية أقمشتها المنسدلة. تصمّم  ريم أروداكي الفساتين تحت الطلب استجابة للنساء الباحثات عن الأناقة الفاخرة، وتستقبل زبائنها في محلها الذي يوجد في الدائرة العاشرة في باريس.

المصممة مارغو تارديتز

أما المصممة الفرنسية مارغو تارديتز  Margaux Tarditsفتتميز تصاميمها بالكثير من الإبداع، سواء بالقصات أو التطريزات. قبل أن تقرّر  تأسيس دار تحمل اسمها كان للمصممة تجارب سابقة مع مصممين مشهورين أمثال بالاسياغا Balenciaga  ، وأوسكار دولارانتا Oscar de la Renta، ولانفان Lanvin . ، حيث اكتسبت الكثير من الخبرة، بخاصة في مجال التطريزات. تتميز أثوابها بتطريزات يدوية تستوحي تفاصيلها من ثقافات متعددة، تزيّن بها الأقمشة الشفافة التي تصنع بها فساتين  العروس. كما تستعمل  دانتيل دو كالييه   Dentelle de Calaisالفاخرة التي تطرزها بحبيبات من الأحجار واللؤلؤ.

دار فيكتوار فارمولان

تختفي وراء دار فيكتوار فارمولان Victoire Vermeulin  ثلاث أخوات فرنسيات قمن بتأسيس هذه العلامة العام 2014. تفتخر هذه العلامة بأنّ كل فساتين العروس هي من صنع فرنسي. تمتلك العلامة ورشة توجد في مدينة "ليل" الفرنسية،  حيث تنجز فيها  كل مراحل صناعة  فستان  العروس، بدءًا من القصة وانتهاءًا بالتطريزات والتفاصيل الجمالية الأخرى. تستعمل هذه الدار أفخر الأقمشة وبخاصة قماش "الغيبور" Guipure والدانتيل ذات الرسومات الكبيرة  التي تزين بها صدور  الفساتين. افتتحت هذه الدار محلًّا جديدًا في جادة " ريفولي " Rivoli الباريسية في الدائرة الأولى من باريس .

إضافة إلى هذه الدور، هناك علامات أخرى معروفة تقدّم عددًا كبيرًا من الخيارات للمرأة، التي تبحث عن فستان عروس بأسعار معقولة أشهرها دار "برونوفياس "Pronovias و "سيمبلين" Cymbeline  الفرنسيتان.